النائب الاول لمحافظ نينوى وزهير الاعرجي قائممقام قضاء الموصل يبحثان سبل تفعيل المشروع الوطني لتشغيل الشباب في المحافظة

ا بحث سيروان روژبیاني النائب الاول لمحافظ نينوى وزهير الاعرجي قائممقام قضاء الموصل وأحمد محمد عبد الله مدير عقارات نينوى ورعد علي معاون مدير بلديات نينوى ووليد الشيخ معاون مدير بلدية الموصل وعلي عواد رئيس هيئة استثمار نينوى، (بحث) سبل تفعيل المشروع الوطني لتشغيل الشباب الذي اقرته وزارة التخطيط والذي يوفر فرص عمل ودعم للشباب.

واشار النائب الاول الى أن الاجتماع ناقش تخصيص أراضي لإقامة مشاريع للشباب، حيث أن هناك قروض تترواح ما بين 30 الى 50 مليون دينار، وتمنح لمشاريع تشترك فيها مجموعة من الشباب، وتخضع الى دراسة جدوى، على ان تتم الافادة من المناطق الصناعية في المحافظات للايفاء بمتطلبات العمل .

واكد روژبیاني الى العمل على إنجاح هذا المشروع والذي يطلق قريبا في نينوى، من أجل أن يستوعب أكبر عدد ممكن من شباب نينوى لتفعيل دورهم والإستفادة من إمكانياتهم. من جانبه اشار قائممقام الموصل الى اهمية هكذا مشاريع حيوية للشباب وهناك خطط قريبة لعقد اجتماعات مع مسؤولين لوضع خطط وبرامج يشترك بها الجميع من أجل تفعيل المشروع الوطني لتشغيل الشباب في المحافظة، ومعالجة جميع المشاكل وتسريع عمليات البناء والإعمار وإنهاء معاناة أهلنا داخل الموصل وفي أقضية ونواحي وقرى المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *