زراعة نينوى تفتح معرضها الاول للصناعات والمنتوجات الزراعية

افتتح اليوم الاربعاء الموافق ٢٠١٩/١١/١٣ الاستاذ زهير الاعرجي قائممقام قضاء الموصل ومدير زراعة نينوى الدكتور دريد حكمت طوبيا معرض الصناعات والمنتوجات الزراعية الذي اقامته مديرية زراعة نينوى / قسم الارشاد الزراعي على ساحات وحدائق الموقع الثاني للمديرية في مدينة الموصل / حي المهندسين.

الافتتاح الذي حضره رئيس واعضاء الجمعيات الفلاحية ومعاون مدير الزراعة ومدراء الاقسام ومسؤولي الشعب والموظفين ولفيف من الزائرين تضمن كرنفال وطني بحب العراق نفذه تلاميذ روضة الاندلس ثم قام السادة الزوار بالتجوال في اروقة المعرض والاطلاع على بعض المشاريع الزراعية المنفذة والاجنحة المشاركة في المعرض.

السيد قائمقام قضاء الموصل الاستاذ زهير الاعرجي قال بهذا الصدد: سعدنا بالحضور اليوم الى كرنفال للصناعات والانتاج الزراعي في نينوى وهذه رسائل واضحة الى الجميع بان الزراعة نفط دائم ولابد من الاهتمام بهذا القطاع الحيوي ودعم الفلاحين والمزارعين والمربين بكل انواع الدعم لكون نينوى تمثل سلة خبز لجميع العراقيين .

واضاف الاعرجي باننا نشد على العاملين في زراعة نينوى على هذه الجهود المباركة من اجل الارتقاء بالعمل الزراعي في نينوى . مدير زراعة نينوى الدكتور دريد حكمت طوبيا بين خلال افتتحاحه المعرض الاول للصناعات والمنتوجات الزراعية بان نينوى تمتلك المزيد من الصناعات وان القطاع الزراعي لوحده قادر على اعادة النهوض بباقي الصناعات لكون هناك اراضي زراعية كبيرة ممكن الاستفادة منها وارجاع احياء كافة الصناعات التي كانت سابقا كنتاج السكر وانتاج الالبان والمعجون وغيرها من الاغذية التي باتت تستورد للاسف من الخارج وان رسالتنا الى الجميع هي احياء الزراعة واعادة هذه المصانع التي ستعمل في تقليل البطالة والارتقاء بالاقتصاد الوطني.

واضاف مدير الزراعة بان هذا المعرض ماهو الا دليل بسيط على ان ايادي المهرة من رجال ونساء المحافظة قادرين على الرجوع بالصناعات الى المحافظة وخصوصا ايادي المرأة الريفية التي اثبتت بانتاجاتها بان نينوى وريف نينوى بخير.

المهندس الزراعي مازن الشكرجي مدير قسم الارشاد الزراعي ومسؤول اللجنة التنظيمية للمعرض بين الى ان المعرض الذي شارك فيه عددا من الشعب الزراعية ومحطة بستنة نينوى واقسام الوقاية والثروة الحيوانية والاستثمارات الزراعية ودائرة الارشاد الزراعي والجمعيات الفلاحية وعددا من منتجي الاغذية والصناعات لاقئ استحسان زائريه وبين بان الزراعة في نينوى وانتاجاتها لاتتوقف مهما كانت الظروف والمصاعب مشيرا في الوقت نفسه ان المعرض سيستمر لمدة يومان ١٣ و١٤ _١١_٢٠١٩ وان هذه التجربة الاولى الذي يقيمه القسم في هذا المجال من اجل نقل كافة النشاطات الى الاخوة المهتمين بهذا الشان. هذا وقد حضر حفل الافتتاح عددا من القنوات والاذاعات ووسائل الاعلام الاخرى واعلام المديرية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *