هذا مايحدث سرا

الفريق الركن علي محمد الشلال

في كل عام تنفق دول العالم مليارات الدولارات على الحرب العالمية الثالثة المحتملة. ويقدر بعض الخبراء اجمالي الانفاق العالمي على القوات المسلحة بما يتجاوز (17) تريليون دولار وفقاً لاحصاءات عام 2014 وحسب موقع (سايلنس كونسنت) ( Silence consent) فانه لايتوقع ان تقل هذه المبالغ الطائلة على مدى السنوات القادمة بل ان العكس صحيح حيث ان المنافسات وسباق التسلح والاختراقات في مجال تطوير الاسلحة. تعني في مجملها ان القائمة النهائية التي يتوقع ان يدفعها العالم ولقد نشر الموقع اعلاه في 16/10/2019 التقرير ادناه ولاهميته رأيت اطلاع اصدقائي عليه.

1 . الكهرومغناطيسي الالكترونية او الكهرومغناطيسي هو سلاح تم تطويره خصيصاً لهدف تعطيل الاجهزه الالكترونية من خلال النبضة الكهرومغناطيسي الكبرى التي يمكنها التداخل مع الاجهزة الكهربائية – الالكترونية ونظم تشغيلهم لاتلافها بالكامل حيث يمكنها الانتقال لمسافات طويلة على خطوط الكهرباء وعن طريق الهواء . وقد اعتبرت اخطر مايهدد البشرية اليوم لانها قادرة وبشكل محقق 100% على افناء التكنولوجيا من العالم .

2 . الدبابات الخفية طورت شركة ( BAEsgstens) البريطانية عام 2011 نظام تمويه حراري للمركبات القتالية كالدبابات اطلق عليه اسم (ADAPTIV) (عباءة الاخفاء) هذه تمكن المركبات القتالية كالدبابات على الاندماج والتكيف مع درجة حرارة محيطها وبالتالي تصبح الدبابة خفية وغير مرئية بالنسبة لانظمة التطوير الحراري بالاضافة الى ذلك تتيح هذه التكنولوجيا الجديدة التي طورت في السويد. للدبابات امكانية التشبه باشكال مختلفة ( حراريا طبعاً) كالسيارات او حتى الحيوانات. تعتمد هذه التكنولوجيا في عملها على تجميع صفائح معدنية رقيقة سداسية الشكل تظهر هذه الصفائح من بعيد كمجموعة (بكسلات) يسخن ويبرد كل صفحة او كل ( بكسل) اعتمادا على اجهزة تحاكي محيط الدبابة. يمكن استعمال هذه التكنولوجيا ايضاً (( لاحقا)) الطائرات المروحية والبارجات البحرية وحتى المباني ( ستكون معارك في الظل) كما تشاهده صغارا في افلام الخيال العلمي.

3 . صاروخ (الاعتدة) الذخائر المغناطيسية المنصهرة تعمل وكالة مشاريع البحوث المتطورة الدفاعية DARPA المسؤولة عن تطوير تقنيات جديدة للاستخدام العسكري على تطوير سلاح يدعمها MAHEM الذي يعني ((الذخائر المتفجرة الهيدروديناميكية المغناطيسية) وهو سلاح قادر على اطلاق الطاقة الكامنة للمقذوف على شكل شظايا لها قدرة عالية على صهر اقوى التحصينات واذابة المعادن وجاء ذكر هذا السلاح لاول مرة في رواية خيال علمي بعنوان (ضوء الارض) للكاتب ارثر كليرك عام 1955.

4 . مشروع THEL تعاونت كل من امريكا واسرائيل على تصميم سلاح (taclical High-Energy Laser) الذي يمكن استخدامه لاستهداف الصواريخ في حرب الفضاء السلاح عبارة عن شعاع الليزر من مادة الديوتيريوم فلورايد (Deuterium Fluoride) يصدره مولد عالي الطاقة يمكنه تحديد الهدف واذابته بطرفة عين. منح الجيش الامريكي مبلغ (10) ملايين دولار لشركة – (lockheed martin) لدعم مواصلة جهود تطوير مركبات تعبوية تطلق اشعة ليزر عالية الطاقة HELTV التي تصل قدرتها 100 كيلو/واط.

5 . مشروع هاديرا اول المخلوق الاسطوري من العصور القديمة (هيدرا) سيكون قادرا على ضرب العدو من عده مواقع خفية في وقت واحد مما يتمثل المشروع بوضع حاويات مائية تضم المعدات الجوية و الطائرات بدون طيار والكثير غيرها وستنتقل هذه الحاويات في المياه في قاع البحار.

6 . الطلقة شديدة الدقة مرة اخرى مؤسسة (داريا) تقدم سلاح سري غير مسبوق استطاعت وكالة DAPPA من تطوير طلقة آلية قادة على تغير اتجاهها في منتصف الطريق نحو الهدف ان تغيرمكان الهدف فجأة.

7 . المقاتلة 478 X الرهيبة هذه المقاتلة التي تعمل بدون طيار والتي كلفت من اجل تطويرها مايزيد عن (800 مليون دولار) . استمرت التجارب فترة طويلة وكلفت الكثير.

بداية من تدمير بعض المهابط وقتل احد افراد ((الطاقم)) عن طريق الخطأ. كل هذا القيام التجارب على هذه المقاتلة التي اثبتت كفائتها في النهاية حيث تم اختبارها في نهاية شهر آب 2014 وفي ظروف طبيعية كاملة من حيث تواجد مروحيات ومقاتلات قريبة من موقع الهبوط تمكنت هذه المقاتلة من الاقلاع والهبوط بكل سلاسة من دون اي خدش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *