تعرف على الهدف من تنظيم غرب آسيا في العراق

أكد رئيس اللجنة المشرفة على منافسات المجموعة الثانية من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم، الرئيس الاسبق لاتحاد كرة القدم العراقي، حسين سعيد، الاثنين، هدفنا من تنظيم غرب آسيا هو رفع الحظر الكلي عن ملاعبنا.

وقال سعيد في بيان تلقت وكالة أنباء عراقيون نسخة منه، إن “استضافة العراق لمنافسات اقليمية تتمثل ببطولة كأس غرب اسيا بنسختها التاسعة، يعد امراً مهماً في ظل الابتعاد الذي واجهته الملاعب العراقية منذ اعوام”، مؤكدا ان “تنظيم البطولة هو اختبار حقيقي عن مدى قدرة العراق التنظيمية على استضافة البطولات بهدف الوصول الى الاهم وهو رفع الحظر الكلي عن كافة الملاعب العراقية”.

واضاف، “من الجانب الفني تعتبر البطولة مهمة اذ تسبق تصفيات كأس العالم بمرحلتها الاولى عن القارة الاسيوية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بايامن حيث تبدأ التصفيات مطلع ايلول سبتمبر القادم”، مشيرا الى ان “الامر سيعطي مدربي المنتخبات الاربعة في مجموعة اربيل وحتى كربلاء صورة اوضح ورؤية أفضل واطلاع على ما وصلت اليه كل منتخب”.

وبين، ان “المباريات في البطولة تأتي تكميلية للمعسكرات التي خاضها كل منتخب واشبه بالتحضيرات (البروفة) الاخيرة قبل انطلاق التصفيات الاسيوية المونديالية”.

واكد سعيد، “لأول مرة يستضيف العراق تسع منتخبات منذ اعوام، لم تأتي المنتخبات الى الاراضي العراقي بهكذا مستوى وحجم مجموعان في محافظتين وهذا يعني اختبارا حقيقيا لكل الجهات الداعمة والمساندة في مختلف الاتجاهات والاطراف سواء وزارة الشباب او اتحاد الكرة واللجان العاملة والمنسقة من مختلف النواحي المشاركة في البطولة”.

وختم قائلاً: “نريد ان ننجح البطولة، الجمهور سيدخل مجانا الى ملاعب اربيل والاعلام والصحافة يملكان كافة الصلاحيات التي تمنحه فرصة نقل الصورة الامثل والاكمل والاجمل عن البطولة من اجل الترويج على احقية العراق في احتضان هكذا حدث كروي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *