المفوضية العليا للانتخابات تكشف عن سبب اقتراع الحشد الشعبي ضمن التصويت العام

كشفت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية، اليوم السبت، عن سبب اقتراع الحشد الشعبي ضمن التصويت العام في أماكن تواجدهم، وليس مع القوات الأمنية العراقية.

وقال عضو مفوضية الانتخابات معتمد الموسوي, إن “المفوضية وضعت بعين الاعتبار كافة الإجراءات لجميع الناخبين”.

وأضاف الموسوي أن “الأجهزة الأمنية سيكون اقتراعها بتاريخ 10 أيار/مايو الجاري، حيث تم تحديد كافة المراكز التي يتم فيها اقتراع الأجهزة الأمنية”.

وحول مشاركة الحشد في الانتخابات المقرر إقامتها في الثاني عشر من الشهر الجاري، أوضح الموسوي أنه “بعد أن حددت المفوضية بياناتها (بايومترياً)، ومن ضمنها منتسبي القوات الأمنية، فاتحت المفوضية هيئة الحشد منذ وقت مبكر، وطالبتها بإرسال كافة البيانات الخاصة بمنتسبي الهيئة، ولكن المفوضية لم تصلها أي إجابة بهذا الصدد، ومع قرب العملية الانتخابية فإننا مضطرون لإرسال البيانات بعد استكمالها وإكمال طباعتها ليتسنى لنا استلام البطاقات ثم البدء بتوزيعها”.

كما لفت الموسوي إلى أنه “تم وضع إجراءات أخرى لتصويت قوات الحشد الشعبي، حيث ستكون هناك أحقية لمنتسبي الحشد الشعبي بالاقتراع أثناء التصويت العام من خلال البطاقة الإلكترونية”.

وأردف عضو مفوضية الانتخابات أنه “سيتم توفير مراكز اقتراع في مناطق سكناهم، وتصويتهم سيكون وفق جهاز التحكم وجهاز تسريع النتائح”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *