أسامة النجيفي: لا يوجد طريق في اخذ الحقوق الا من خلال الانتخابات والناخب الموصلي يعرف ذلك

اكد نائب رئيس الجمهورية، رئيس تحالف القرار العراقي اسامة النجيفي، أنه لا يوجد طريق في اخذ الحقوق الا من خلال الانتخابات والناخب الموصلي يعرف ذلك، فيما اشارة الى ان هناك دخول كبير من قبل بعض القوائم الى المحافظات السنية من اجل كسب اصوات أبناءهم .

وقال النجيفي في تصريح له” أنه” لا طريق في اخذ الحقوق الا من خلال الانتخابات والناخب الموصلي يعرف ذلك وهناك أكثر من ٥٠%  إستلموا بطاقاتهم في الموصل بالرغم من قصر الوقت”.

واضاف النجيفي ان “هناك دخول كبير من قبل بعض القوائم الى المحافظات السنية من اجل كسب اصوات أبناءهم فضلا عن وجود محاولات لتشويه القيادات السنية الأساسية من قبل تلك القوائم مبينا ان بعض مرشحين من المناطق السنية يجبرون المواطنين بالترهيب على التصويت لهم”.

واوضح النجيفي ان “المجتمع السني يواجه تحديات كبيرة منها قضية النازحين وأعمار البنى التحتية مبينا انه ليس هناك جدية لدى الحكومة في إعادة النازحين وأعمار المدن المدمرة وإيصال الخدمات الصحية وفتح المدارس”.

وفيما يتعلق بصدور قرار من المحكمة العسكرية الأولى  بإعدام الفريق مهدي الغراوي قائد عمليات نينوى السابق اشارة النجيفي إلى أن “الغراوي كان أحد المتسببين في سقوط الموصل واحد وجوه الفساد وهناك قيادات عسكرية اشتركت معه في سقوط الموصل وكذلك قيادات سياسية موجودة في بغداد ولابد من فتح تحقيق معهم ومحاسبتهم”.

اما الجيش فأكد النجيفي انه هناك فرق بين الجيش الذي سلم الموصل بيد داعش (الفاسد) وبين الجيش الذي حرر الموصل (المهني) وخاصة في تعاملهم مع المجتمع  لافتا إلى رفض توظيف انتصارات الجيش لصالح قائد سياسي أو حزب معين مبينا ان الجميع شارك في التحرير المحافظات العراقية.

ولفت النجيفي إلى وضع الموصل بانه صعب جدا، وان الناس في حالة صدمة فضلا عن تفشي البطالة وغياب الخدمات، وعدم وضع خطط  للاعمار, مشيرا الى وجود أخطاء استراتيجية في تحرير الموصل.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *