الحديثي: اللجان الفنية مستمرة بالتدقيق في سجلات موظفي إقليم كردستان

أكد المتحدث باسم الحكومة، سعد الحديثي، أن اللجان الفنية مستمرة بالتدقيق في سجلات موظفي إقليم كردستان تمهيدا لإطلاق رواتبهم.

وقال الحديثي في تصريح صحفي، السبت، ردا على سؤال عن موعد انتهاء عمليات التدقيق، إن “هذا الأمر تتابعه لجنة فنية مختصة في الرقابة المالية وفي الجهات المعنية بموضوع التدقيق في سجلات الموظفين”، مبينا أن العمل بدأ منذ فترة بهذا الصدد، وفق ما نقلته وكالة “نينا” للأنباء.

وأضاف الحديثي، أن “هذا الموضوع مرتبط أيضا بالموازنة للسنة المالية الجديدة وإقرارها، وكذلك حسم الخلافات بشأن النفط المصدر من الحقول الواقعة في الإقليم”.

كما عبر الحديثي، عن اعتقاده بأن “هناك إمكانية لحسم هذه الملفات بشكل كامل خلال الفترة المقبلة وبالتالي الاتفاق على آلية لضمان حقوق موظفي الإقليم مثلما يحصل بقية الموظفين في العراق على رواتبهم بصورة منتظمة وفق سلم الرواتب”.

وأوضح الحديثي، أنه “لا يستطيع تحديد سقف زمني، للانتهاء من عملية التدقيق”، مشيرا إلى أن “عملية التدقيق ليست سهلة وتسغرق بعض الوقت”.

يذكر أن عضو اللجنة المالية النيابية، مسعود حيدر، أكد الأسبوع الماضي، تخفيض رواتب الرعاية الاجتماعية وموظفي إقليم كردستان في الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018، بنحو تريليوني دينار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *