الجعفري: الأمم المتحدة عرضت حل الأزمة بين بغداد وإقليم كردستان

قالت وزارة الخارجية، الخميس، إن الأمم المتحدة عرضت حل الأزمة بين الحكومة المركزية في بغداد وإقليم كردستان بشأن الاستفتاء، وذلك خلال استقبال وزير الخارجية، إبراهيم الجعفري، لممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق، يان كوبيتش.

وبحسب بيان صادر عن المكتب الإعلامي للجعفري، اليوم ( 28 أيلول 2017)، فقد أكد وزير الخارجية خلال استقباله ممثل الأمين العام للامم المتحدة، يان كوبيتش، أن “التركيز في الوقت الحالي سيتركز على مرحلة ما بعد إخراج داعش، وهي مرحلة البناء والإعمار للمدن المُستعادة”، داعياً المجتمع الدولي لمضاعفة الجهود في مساعدة العراق في هذه المرحلة.

وبشأن تداعيات الاستفتاء الذي أجراه إقليم كردستان الإقليمية والدولية، أشار الجعفري إلى أن كل دول العالم أجمعت على رفض الاستفتاء.

من جهته أعلن كوبيتش عن استعداد الأمم المتحدة لمساعدة الحكومة الاتحادية في حل المشاكل مع إقليم كردستان، مبينا ان المجتمع الدولي مع وحدة العراق وسلامة أراضيه.

وكانت بعثة الأمم المتحدة في العراق، أكدت في وقت سابق، أن هناك دعوات من مجلس الأمن الدولي وقيادة الأمانة العامة إلى كل من الحكومة المركزية في بغداد وحكومة إقليم كردستان للحوار والتفاوض، وإيجاد حلول من شأنها معالجة جميع القضايا التي لديهم على جدول الأعمال من خلال المفاوضات، بما في ذلك كيفية التعامل مع مسألة الاستفتاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *