الاعمار توقع عقودا لاعادة تأهيل 3 جسور حيوية في الموصل

 

 

وقع وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة آن نافع اوسي، الخميس، ثلاثة عقود لاعادة واعمار وتأهيل 3 جسور حيوية في مدينة الموصل والتي تضررت نتيجة الاعمال الحربية ضد داعش.

 

وذكر مصدر في مديرية طرق وجسور نينوى أن اعمار وتأهيل الجسور الثلاثة سيسهم باستعادة عملية حركة المرور الطبيعية والامنة وامكانية التنقل بسهولة من منطقة الى اخرى واعادة النازحين الى مناطقهم وتأمين نقل المنتجات الزراعية والصناعية والتجارية.

 

واضاف، أن الجسور الثلاث المقرر تأهيلها، يتضمن كلا من جسر الموصل القديم والذي يقع على نهر دجلة ويربط ( الفيصلية) في الساحل الايسر بـ(الميدان) في الساحل الايمن وقد انشيء عام 1934 وهو من اقدم الجسور في المدينة وسيتم تأهيلها خلال تسعة اشهر من قبل شركة سعد التابعة للوزارة وبكلفة 2,980,300 مليار دينار وبمدة ستة اشهر.

 

كما وسيتم تأهيل جسر (المثنى الثاني) الواقع على نهر الخوصر في الساحل الايسر والذي يربط حي المثنى بحي النور وسيتم معالجته مؤقتا بنصب جسور حديدية سريعة وقد احيل العمل الى شركة اشور العامة للمقاولات احد تشكيلات الوزارة وبكلفة 263,5  مليون دينار وبمدة شهرين.

 

ويتضمن العقد ايضا اعادة اعمار (جسر الموصل الرابع) الواقع على نهر دجلة ويربط (حي الضباط) في الساحل الايسر مع ( الدواسة) في الساحل الايمن وسيتم معالجته ايضا كحل مؤقت بالتجسير باستخدام جسور سريعة النصب ايضا.

 

جدير بالذكر ان تمويل اعادة تأهيل الجسور الثلاثة يتم من خلال القرض الطارئ للبنك الدولي لاعادة اعمار المناطق المستعادة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *