سليم الجبوري: نحدد مستقبل العراق من خلال الشراكة مع الآخر

 

أوضح رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، أن أهمية تأسيس تحالف القوى الوطنية العراقية الذي أعلن عنه، اليوم الجمعة، تنطلق من خلال إيجاد رؤية شاملة موحدة على الرغم من الخلافات القائمة.

 

وقال الجبوري في تصريح له، إن “الأهمية تنطلق من إيجاد رؤية شاملة موحدة مع وجود الخلافات والتقاطعات لكن علينا التفاهم على الأسس العامة”.

 

وأضاف الجبوري، أن “هناك مرحلة جديدة تختلف عن المرحلة السابقة وبدأ الناس يلمسون التغييرات”، لافتاً إلى أننا “نحدد مستقبل العراق من خلال الشراكة مع الآخر”.

 

وكان قد أعلن، الجبوري، اليوم الجمعة، عن المشروع السياسي لـ “تحالف القوى العراقية” الذي يضمّ الكتل السياسية السنية في الحكومة والبرلمان العراقيين، لمرحلة ما بعد تنظيم “داعش”.

 

وقال الجبوري، خلال مؤتمر صحفي عقده مع قادة تحالف القوى السُنية بمنزله في العاصمة بغداد، إنّ “الاستقرار لا يكون إلاّ باستقرار المناطق التي تعرضت للإرهاب”.

 

وأضاف، عقب اجتماع للقادة السياسيين السُنة لتوحيد مواقفهم للمرحلة القادمة، إنّ “تحقيق الاستقرار مرتبط بأمور منها بناء الإنسان، ورفض الفكر المتطرّف، وأيضا بناء الأرض والإعمار، وإعادة النسيج الاجتماعي بمصالحة حقيقية، وضمان حياة كريمة للمواطنين في تلك المناطق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *