النجيفي: تأسيس تحالف القوى الوطنية يساهم في إعادة الاستقرار للمناطق المحررة

أكد نائب الأمين العام لحزب للعراق متحدون، أثيل النجيفي، أن تأسيس تحالف القوى الوطنية العراقية، الذي أعلن عنه اليوم الجمعة، 14 تموز، 2017، يساهم في إعادة الاستقرار للمناطق المحررة.

وقال النجيفي، إن “تحالف القوى الوطنية العراقية هو تجمع لعدد من الأحزاب السياسية بالإضافة إلى شخصيات سياسية مستقلة وتتضمن دخول عدد من الذين كانوا خارج العملية السياسية في المرحلة الماضية”.

وأضاف أن “هناك العديد من الوجوه والشخصيات الجديدة التي دخلت ضمن هذا التحالف إلى جانب القوى الرئيسية الموجودة في المحافظات ذات الأغلبية السنية أو المحافظات المحررة من احتلال داعش وبالتأكيد ليس من الضروري أن يكون كل أفراد الحزب في الواجهة”.

وحول وجود بعض الشخصيات المطلوبة للقضاء في التحالف قال: “صحيح أن هناك بعض المشاكل فيما يتعلق بي وبرافع العيساوي لكننا نعتقد أنها مشاكل سياسية، وسهلة الحل في المستقبل”، متابعاً أن “الأحزاب السياسية ماضية في المشروع ونحن كشخصيات وقيادات داعمون وداخلون في هذا المشروع إلى أن تحل هذه القضايا”.

وأشار إلى أنه “أعتقد أن هذا المشروع هو الذي كانت تنتظره هذه المناطق لأنه لا يمثل فقط تجمع لتحالف سياسي بل يمثل احتمالية دعم المنطقة والدول الإقليمية للعملية السياسية في المرحلة القادمة وبالتالي يمكن أن نشهد حالة استقرار أكثر مما كان موجوداً في الفترة السابقة”.

يذكر أن رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، أعلن اليوم الجمعة، عن المشروع السياسي لـ “تحالف القوى العراقية” الذي يضمّ الكتل السياسية السنية في الحكومة والبرلمان العراقيين، لمرحلة ما بعد تنظيم “داعش”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *