القضاء الأعلى: السجن 7 سنوات لمديرين عامّين سابقين في هيئة النزاهة

 

 

أصدرت محكمة جنايات النزاهة، الأربعاء، حكماً قضائيا بالسجن مدة سبع سنوات ضد مديرين عامين اثنين في هيئة النزاهة بتهمة الإضرار بالمال العام.

 

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى، القاضي عبد الستار بيرقدار، في بيان اليوم (5 تموز 2017)، إن “محكمة جنايات النزاهة في الرصافة أصدرت حكما ضد اثنين من المدراء العامين السابقين في هيئة النزاهة بالسجن سبع سنوات”.

 

وأضاف أن “المحكمة أصدرت قرارها استنادا إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات العراقي عن جريمة الإضرار بالمال العام”، مشيرا إلى أن “الحكم كان غيابيا كونهما هاربين وقد صدرت أوامر القبض بحقهما وهو خاضع للطعن التمييزي بحسب قانون أصول المحاكمات الجزائية”.

 

وهيئة النزاهة هي هيئـة حكوميـة مستقلة معنيـة بالنزاهـة العامة ومكافحـة الفسـاد، وأنشأت في العراق باسم (مفوضيـة النزاهة العامة) بموجب القانون النظامي الصادر عن مجلس الحكم العراقـي وفقا للتخويل الممنوح من سلطة الائتلاف المؤقتـة المنحلـة بالأمـر (55 لسنة 2004)، وعدها الدستور العراقـي الدائم لعام 2005 إحدى الهيئات المستقلة وجعلها خاضعة لرقابة مجلس النواب وبدل اسمها إلى (هيئة النزاهة) بموجب المـادة (102).

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *