الصدر يؤكد للجبوري على أهمية دور البرلمان في تقويم مسار العملية السياسية

 

 

أكد زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم السبت، 6 أيار، 2017، على أهمية دور البرلمان العراقي في تقويم مسار العملية السياسية ومحاربة الفساد.

 

وأفاد المكتب الإعلامي للصدر في بيان له، بأنه استقبل “رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري في منزله بالنجف الاشرف”.

 

وأضاف البيان أن اللقاء “تمحور حول أهم القضايا التي تهم البلد والتأكيد على دور البرلمان في محاربة الفساد والعمل على تشريع القوانين التي تصب في مصلحة الشعب العراقي وتلبي احتياجاته الأساسية في العيش الحر الكريم”.

 

كما جرى أثناء اللقاء “تناول الشأن السياسي وأهمية ممارسة دور مجلس النواب التشريعي والرقابي وإسهامه في تقويم مسار العملية السياسية وتعزيز الوحدة الوطنية”.

 

وشدد الصدر “على اضطلاع الجيش العراقي والقوات الأمنية بدورهما الوطني وأن تناط بهما مسؤولية مسك الأرض بعد تحريرها من براثن “داعش” في المناطق المغتصبة”.

 

من جانبه “حيا رئيس مجلس النواب العراقي مواقف سماحة القائد الوطنية معتبراً أنها تساهم في ترسيخ الاستقرار وتعزيز الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي بكافة أطيافه ومكوناته”، بحسب ما ورد في البيان.

 

يشار  إلى أن الصدر قام خلال الفترة الماضية باستقبال العديد من المسؤولين العراقيين حيث استقبل قبل أيام وزيري الدفاع العراقي، عرفان الحيالي، والداخلية، قاسم الأعرجي، وأكد خلال اللقاء على ضرورة دعم الجيش العراقي وقوات الشرطة ومسكهما زمام المبادرة بعد داعش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *