النائب نايف الشمري: محافظة نينوى تعيش اوضاعاً مأساوية وإعمارها يحتاج لتحالف دولي

أكد النائب عن محافظة نينوى، نايف الشمري، اليوم الثلاثاء، ان المحافظة تعيش اوضاع مأساوية نتيجة الظلم والحيف الذي وقع عليها وعلى المواطنين، لافتاً إلى أن المنتسبين المفصولين لايزالون باعدادة كبيرة والمبالغ المخصصة لاعمار المدينة ليست بالمستوى المطلوب.
وقال الشمري، إن “محافظة نينوى لا تزال مدمرة والجسور والمستشفيات مدمرة بالكامل والكهرباء تصل الى المواطن ساعتين فقط خلال 24 ساعة، اضافة إلى أن البنى التحتية لمدينة الموصل مدمرة بالكامل”، مبينا ان “اعادة الاعمار تحتاج الى تحالف دولي وجهود كبيرة لان الحكومة المحلية والمركزية لاتستطيع اعادة الاعمار نتيجة الدمار الكبير الذي اصاب المدينة المنكوبة “.
واضاف أن “مواطنين المحافظة لم يحصلوا طيلة الفترة الماضية على الاستحقاقات التي حصل عليها المحافظات الاخرى من موازنة 2016 و 2017 “، داعيا “الحكومة التوجه الى محافظة نينوى واعمار المدن والبشر نتيجة بطش داعش الاجرام”.
واشار إلى ان “المنتسبين المفصولين لايزالون باعداد كبيرة والمبالغ المخصصة لاعمار المدينة ليست بالمستوى المطلوب”، موضحا ان “المحافظة تعيش اوضاع مأساوية نتيجة الظلم والحيف الذي وقع على المحافظة والمواطنين”.
وتابع الشمري ان “عودة النازحين الى المحافظة مأساوي لانهم عادوا من خيمة الى خيمة لان اغلب الدور في المحافظة مدمرة بالكامل وهناك بعض المخيمات نقلت من جنوب الموصل الى غربه، وهناك قرى دمرت بالكامل، وهناك نازحين لايزالون لم يعودوا الى ديارهم”، لافتا إلى أن “هناك اكثر من 20 الف وحدة سكنية في الموصل دمرت بالكامل وحجم المعاناة والمأساة وكبيرة جدا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *