المفوضية: 19 تحالفا سجلت حتى الآن.. و11 مليون ناخب حدثوا سجلاتهم بايومتريا

اكد رئيس الإدارة الانتخابية رياض البدران، الثلاثاء، إن عدد التحالفات الانتخابية التي قدمت طلباً للتسجيل في المفوضية بلغ 19 تحالفا، فيما بين أن عدد الناخبين الذين حدثوا سجلاتهم وصل إلى 11 مليون ناخب بايومتري من أصل 24 مليون مؤهل للمشاركة في الانتخابات.

وقال البدران في بيان له، اليوم (9 كانون الثاني 2018)، أن “المفوضية مازالت مستمرة بتسجيل التحالفات الانتخابية بعد قرار مجلس المفوضين بتمديد التسجيل إلى يوم الخميس المقبل (11 كانون الثاني)”.

وأوضح أن “المفوضية مستمرة على قدم وساق في جدولها الزمني المعد لإجراء الانتخابات بموعدها المحدد في الثاني عشر من أيار المقبل، وهي في طور استكمال جميع التعاقدات التي تتعلق بورقة الاقتراع وكابينة الاقتراع وطباعة سجل الناخبين النهائي بعد عرضه للطعون في وقت سابق”.

وتابع قائلا إن “عدد التحالفات الانتخابية التي قدمت طلبا للتسجيل في المفوضية لغاية يوم أمس الإثنين وصل إلى 19 تحالفا”، مضيفاً أن عدد الناخبين المؤهلين للمشاركة في الانتخابات يتجاوز 24 مليون ناخب في عموم العراق، ومن حدث سجلاته بايومتريا لم يتجاوز 11 مليون”.

يذكر أن موعد الانتخابات المحدد يصادف الثاني عشر من أيار المقبل، ومازال محط خلاف بين الأحزاب السياسية، إذ دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري إلى تمديد الموعد لكسب وقت أكثر في عملية إعادة النازحين إلى مناطقهم وتهيئة أجواء مناسبة لإجرائها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *