حصيلة اليوم الرابع من معركة “قادمون يا تلعفر”

أحرزت القوات الأمنية المشتركة، الأربعاء، تقدما جديدا صوب قضاء تلعفر من المحورين الشرقي والغربي، وذلك في اليوم الرابع لانطلاق عمليات “قادمون يا تلعفر”.

وذكر بيان لمديرية إعلام هيئة الحشد الشعبي، اليوم ( 23 آب 2017) أن قوات الحشد والقطعات العسكرية بإسناد من طيران الجيش حققت تقدماً، صوب قضاء تلعفر من المحورين الشرقي والغربي، حيث تمكنت من استعادة أحياء “التنك والكفاح الشمالي والجنوبي والعاشق الاولى والثانية”، إضافة إلى السيطرة على 3 قرى غرب ناحية المحلبية وهي “شيخ ابراهيم ، عين الواح ، حمرة العرب”.

وأضاف البيان ان القوات المشتركة وصلت إلى مشارف ناحية المحلبية شرق تلعفر والتي تعد أهم معقل للتنظيم في القضاء، كما تقدمت في أحياء الخضراء والجزيرة والسراي.

واوضح أن “استخبارات الحشد الشعبي رصدت نداءات العدو لعناصره بإحراق مقراتهم والانسحاب من الاماكن المفتوحة والتحصن داخل الابنية والازقة الضيقة، كما استقدم التنظيم عناصر إضافية في الجهة الغربية من داخل مركز تلعفر كمحاولة لإيقاف اندفاع القوات المتقدمة من جهة السايلو جنوب القضاء”.

وفيما يتعلق بخسائر داعش، أشار البيان إلى أن مدفعية الحشد وكتيبة الصواريخ و طيران الجيش حققوا أهداف مباشرة و دمروا عدة مقرات ومضافات للتنظيم على مشارف المحلبية والمحاور الاخر، وتم قتل نحو 61 عنصرا من داعش بينهم انتحاريين، إضافة إلى تفجير 5 عجلات مفخخة بينها آلية “شفل”، وتم ضبط كدس الاعتدة و ورش تصنيع أسلحة و أنفاق يستخدمها داعش في الاحياء المستعادة .

وذكر البيان أيضا أن فرق الهندسة العسكرية والجهد الهندسي للحشد، قام بفتح الطرق النسيمية امام القطعات المتقدمة في المحاور المفتوحة و أزالت المفخخات و العبوات التي وضعت في أزقة احياء تلعفر لاعاقة تقدم القطعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *