محافظ نينوى يصادق على وثيقة الوئام المجتمعي في شمال سنجار

عراقيون/متابعة
محافظ نينوى عبد القادر الدخيل يصادق على وثيقة الوئام المجتمعي في شمال قضاء سنجار مؤكدا انه قدم مشروعاً متكاملاً لرئيس الوزراء يشمل خدمات المناطق المحرومة في مناطق غرب نينوى .

الدخيل أكد في بيان له، على مواقع التواصل الاجتماعي تابعته “عراقيون” : “نتعهد كحكومة محلية من خلال التوقيع على هذه الوثيقة بأننا سنقدم دعماً حقيقاً للمنطقة”، مضيفاً: “قدمنا مشروعاً متكاملاً لرئيس الوزراء يشمل خدمات المناطق المحرومة في مناطق غرب نينوى وخصوصاً اقضية تلعفر وسنجار والبعاج”.

ووصف الدخيل اليوم بأنه “تأريخي في نينوى من خلال توقيع وثيقة الوئام المجتمعي في شمال سنجار لاول مرة بعد 10 سنوات من عمليات التحرير”، مؤكداً أن “العراق بلد الحضارات والقانون ولابد للحياة ان تستمر وتعود في قضاء سنجار”.

ولفت الى أن “التنظيمات الارهابية حاولت زرع الفتنة بين مكونات نينوى وتمزيق النسيج المجتمعي من خلال زرع افكار الكراهية والتعصب، لكن يوماً بعد يوم تثبت نينوى أنها مدينة الحضارة والتأريخ وشعبها متجذر بأرضها، ونينوى اشتاقت كثيراً لابنائها الايزيديين وكذلك بقية المكونات”.

“نترقب بشغف كبير عودة الأيزيديين الى سنجار ليكون لهم دور كبير في صناعة المجد الجديد لنينوى”، وفقاً للدخيل، الذي أردف أن “دورنا كحكومة محلية وايضاً دور الحكومة المركزية والمجتمع الدولي أن نرسل رسائل اطمئنان حقيقة للايزيديين والعمل بروح الفريق الواحد من اجل اعادتهم”.

محافظ نينوى، اضاف في بيانه أنه “وبعد مضي 10 سنوات على التحرير لازال الايزيديون يدفعون ثمناً باهظاً من خلال وجودهم في المخيمات، وواجبنا أن نعيدهم الى سنجار معززين مكرمين”، مشدداً: “نحن على ثقة بأن العشائر الايزيدية والعربية التي خطت هذه الخطوة عشائر اصيلة تحب ارضها، وكحكومة محلية سنبذل قصارى جهودنا ونذلل العقبات امام رجوع الايزيديين والمكونات الاخرى الى سنجار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *