الثقافة النيابية توضح بشأن مسألة استجواب رئيس شبكة الإعلام العراقي

عراقيون/متابعة
أوضحت لجنة الثقافة النيابية
أنها لم تصرح بشأن موضوع استجواب رئيس شبكة الاعلام العراقي، نبيل جاسم محمد.

وكانت وثيقة صادرة عن الأمانة العامة لمجلس النواب، ذكرت أن رئاسة المجلس قررت استجواب رئيس شبكة الإعلام العراقي، نبيل جاسم محمد، في جلسة الثلاثاء الموافق 30/1/2024.

بناء على ذلك، قالت لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام في مجلس النواب، في بيان الأح، إنها “لم تصرح بشأن موضوع استجواب رئيس شبكة الاعلام العراقي، وأن الاستجواب مقدم من قبل السيد النائب رائد المالكي وليس من قبل اللجنة”.

وأشارت إلى أن “ما نشرته بعض المواقع الإعلامية بأن اللجنة تحدد الثلاثاء موعدا للاستجواب عار عن الصحة”.

وسبق وقرر مجلس أمناء شبكة الإعلام العراقي، مطلع العام الماضي، إعفاء رئيس الشبكة نبيل جاسم من مهامه بسبب مخالفات إدارية، وتكليف آخر بديلا عنه.

لكن سرعان ما وجه رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، باستمرار عمل نبيل جاسم رئيسا لشبكة الإعلام العراقي.

وجاء في وثيقة لمدير مكتب رئيس الوزراء وكالة احسان ياسين العوادي إنه إشارة إلى قـرار شبكة الإعلام العراقي – مجلـس الأمنـاء المـرقم بالعـدد (م.أ/19/1) المـؤرخ في 2023/1/8 المتضـمن إنهـاء تكليـف نبيل جاسم محمد من مهمات رئاسة شبكة الإعلام العراقي:-

على الرغم مـن أن قانون شبكة الاعلام العراقي رقم (26) لسنة 2015 أجاز للمجلس المذكور إنهاء خدمة رئيس الشبكة قبل انتهاء مـدة ولايته، إلا أن ذلك يكون في حالة توافر أحد الأسباب المنصوص عليها في البند (ثانيا) من المادة (14) من القانون موضوع البحث.

وبالنظر لخلو القرار مـن أحد الأسباب المذكورة في الفقرة (1) أنفا بحسب الأوليات المتوافرة لدينا فيكون أمر إنهاء الخدمة لا سند له من القانون، ولا يعمل به، وجه رئيس مجلس الوزراء استمراركم بمهام عملكم وفق القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *