السفيرة الأمريكية ببغداد: الهجوم الصاروخي الإيراني على أربيل “مميتًا”

عراقيون/متابعة
ادانت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكيَّة لدى بغداد آلينا رومانوسكي، اليوم الثلاثاء بالهجوم الإيراني على قاعدة أربيل الجوية، فيما وصفت القصف الإيراني بـ “المميت”.

وقالت السفيرة في تدوينة عبر منصة (اكس) وتابعتها “عراقيون”: ” أدين بأشد العبارات الهجمات الصاروخية الإيرانية المميتة على إقليم كردستان العراق، حيث استهدفت المدنيين بشكل متهور وغير مسؤول وكذلك هجمات الطائرات المسيرة على قاعدة أربيل الجوية”.

واضافت: “تعد هذه الهجمات الأخيرة انتهاكاً صارخاً لسيادة العراق”.

وختمت بالقول: “نعرب عن خالص التعازي لأسر الضحايا والمصابين”.

فيما أعلن جهاز مكافحة إرهاب كردستان، اليوم الثلاثاء، اسقاط ثلاث طائرات مسيرة مفخخة حاولت استهداف مطار اربيل الدولي.

وذكر الجهاز في بيان تلقت “عراقيون”، نسخة منه أنه “وفقا لمعلومات مكافحة إرهاب كردستان، تم في مطار أربيل الدولي صباح اليوم، الساعة 05:05، تدمير ثلاث طائرات مسيرة مفخخة تم إرسالها إلى القاعدة العسكرية للتحالف الدولي ضد داعش”.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الحرس الثوري الإيراني، مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت اربيل، فيما أشار في بيان له إلى انها جاءت “ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة الحرس بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسسي رئيسي للموساد في إقليم كردستان العراق وتم تدميره بالصواريخ الباليستية”

وأضاف البيان أنه “كان هذا المركز الصهيوني الرئيسي مسؤولاً مقرًا لتطوير وإطلاق عمليات التجسس وتخطيط الأنشطة الإرهابية في المنطقة ولاسيما ضد إيران”.

وعدّ مجلس أمن إقليم كردستان، اليوم الثلاثاء، القصف الصاروخي الذي شنّه الحرس الثوري الإيراني والذي استهدف به مناطق مدينة في مدينة اربيل “إنتهاكاً صارخاً لسيادة” الإقليم والعراق كافة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *