“راح العب بيج طوبة”.. وزير التربية يأمر بسحب يد مدير تربية بلد لممارسته الـ “ابتزاز”

عراقيون/متابعة
أمر وزير التربية ، بسحب يد مدير قسم تربية بلد في محافظة صلاح الدين، كاصد عبد الحسين، بعد نسب تسجيلات صوتية يمارس فيها الابتزاز ضد إحدى مديرات المدارس. 

ووجه الوزير، إبراهيم نامس الجبوري، بتشكيل لجنة تحقيقية عليا للتأكد من صحة التسجيلات الواردة حول حصول حالات ابتزاز لبعض الادارات المدرسية، وفق بيان وزارة التربية، مع سحب اليد من المدير “حتى إكمال الاجراءات القانونية”. 

وحذر الجبوري “كل من يحاول ابتزاز الملاكات التربوية أو يساوم على حقوقهم بإنزال أشد العقوبات الوظيفية ليكون عبرة للآخرين”. 

إثر ذلك، أكد الوزير “تفعيل الجهات الرقابية واللجان الوزارية والفرعية لفقرات تطبيق الاستراتيجية الوطنية للنزاهة ومكافحة الفساد بأشكاله كافة تحقيقا للعدالة داخل المؤسسة التربوية”. 

وانتشر مقطع صوتي باللهجة المحلية لمدير قسم تربية بلد، جاء فيه أن المدير لتربية قضاء بلد يتصل مع مديرة إحدى المدارس بأسلوب أمر، قائلاً: “لماذا لا تجيبين على اتصالاتي”، فردت عليه “اليوم جمعة عطلة وكنت معزومة لدى أهلي”. 

فتابع: “وعلي لألعب بيج طوبة”، مطالباً إياها بالإتاوة الشهرية التي فرضها عليهم، وهي بدورها أوضحت له أنها لا تملك المبلغ وراتبها 700 ألف دينار. 

وأكمل تهديده بالقول: “شنو أسوي، دبري حالج، هذا القاطع لازم أكمله”. 

ووفقاً للقانون العراقي، يعاقب بالسجن مدة لا تزيد على سبع سنوات أو بالحبس كل من هدد آخر بارتكاب جناية ضد نفسه أو ماله أو ضد نفس أو مال غيره أو بإسناد أمور مخدشة بالشرف أو إفشائها وكان ذلك مصحوباً بطلب أو بتكليف بأمر أو الامتناع عن فعل مقصوداً به ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *