تجاوز حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي على غزّة 21100 شخص

عراقيون/متابعة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الضحايا الفلسطينيين جراء القصف الاسرائيلي على قطاع غزة إلى 21110 شخص مع استمرار العمليات العسكرية للقوات الإسرائيلية ضد حماس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، اليوم الأربعاء (27 كانون الأول 2023)، إن “حصيلة العدوان الاسرائيلي ارتفعت الى 21110 شهداء و55243 إصابة منذ السابع من تشرين الاول الماضي”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد الماضي، تكثيف عملياته ضد الحركة في جنوب قطاع غزة، مؤكداً أنه يعتزم مواصلة عملياته جنوب القطاع بحثا عن قياديي حماس التي تعهدت إسرائيل بالقضاء عليهم بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنته الحركة الفلسطينية على إسرائيل في تشرين الاول الماضي.

وكان المتحدث باسم الجيش، يوناتان كونريكوس، قد صرح لقناة “فوكس نيوز” الإخبارية الأميركية إن محور العمليات العسكرية انتقل إلى الجنوب، “ونركّز عملياتنا الرئيسية على معقل آخر لحماس وهو خان يونس”، أكبر مدن جنوب القطاع، مشيراً إلى أن المعارك في الشمال “ستتواصل، ربمّا بحدّة أقل”.

بالمقابل، تستمر الخسائر في صفوف الجيش الإسرائيلي بالارتفاع.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو خلال الاجتماع الأسبوعي لحكومته، الأحد الماضي: “ندفع ثمنا باهظا للغاية في الحرب، لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال”.

ونزح 1,9 مليون من سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2,4 مليون، بحسب الأمم المتحدة.

وإلى جانب الدمار الهائل الذي سوّى عددا ضخما من الأبنية والأحياء السكنية بالأرض، فإن الأوضاع الإنسانية كارثية في قطاع غزة حيث باتت غالبية المستشفيات خارج الخدمة، فيما تتخوّف الأمم المتحدة من مجاعة تهدّد مجمل السكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *