ارتفاع قتلى الجيش التركي في هجوم لـ “PKK” إلى 6 جنود

عراقيون/متابعة

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم السبت ، ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي جراء الهجوم الذي نفذه حزب العمال الكوردستاني “PKK” في إقليم كوردستان إلى 6 جنود، مؤكدة استمرار العمليات العسكرية في المنطقة.

و قالت الوزارة مساء الجمعة في بيان، تلقت “عراقيون” نسخة منه , مقتل 3 جنود وإصابة 4 آخرين في هجوم نفذه “PKK” وفي الاشتباكات التي أعقبته، مشيرة إلى شن “غارات على أهداف إرهابية، ومسار هروب الإرهابيين”، و”تحييد” 4 منهم  في حصيلة أولية.

في بيان لاحق، أعلنت الوزارة أن 3 من المصابين الأربعة توفوا متأثرين بجراح أصيبوا بها، ليرتفع بذلك عدد القتلى إلى 6، منوّهة إلى أن عدد عناصر الحزب الذين تم “تحييدهم” ارتفع أيضا إلى 7.

يذكر أن تركيا بدأت عملية “المخلب القفل” يوم 18 نيسان 2022 في مناطق آفاشين ومتين والزاب في إقليم كوردستان العراق ضد مواقع حزب العمال الكوردستاني.

وقالت وزارة الدفاع التركية إن 841 مسلحاً من “PKK” و118 جندياً تركياً قتلوا خلال هذه العملية، فيما قالت قوات الدفاع الشعبي إن 3063 جندياً تركياً و401 مقاتلاً من عناصرها قتوا في المعارك.

وكان الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قد أكد أن بلاده ستواصل تكثيف عملياتها ضد مسلحي حزب العمال الكردستاني في سوريا والعراق في أعقاب هجوم انتحاري تبناه الحزب واستهدف مقرّ المديرية العامة للامن ووزارة الداخلية في أنقرة مطلع تشرين الأول.

بحسب منظمة CPT الأميركية، أودى القصف والعمليات التركية في إقليم كوردستان إلى مقتل 10 مدنيين منذ بداية هذا العام وإصابة 12 آخرين. 

في 4 تشرين الأول، أعلن وزير الخارجية التركي هاكان فيدان “التأكد” من أن منفذي هجوم أنقرة اللذين جاءا من سوريا، عاداً جميع مرافق البنية التحتية والبنية الفوقية التابعة لـ “PKK” و”YPG” في العراق وسوريا، وكذلك نقاط الطاقة، “أهدافاً مشروعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *