مكتب انتخابات نينوى: نتائج العد والفرز اليدوي لـ 116 محطة جاءت مطابقة 100%

عراقيون/ متابعة
المتحدث باسم مكتب مفوضية الانتخابات في نينوى، سفيان المشهداني، يؤكد أن نتائج العد والفرز اليدوي لـ 116 محطة جاءت مطابقة 100%، منوّهاً إلى ان هذه الأصوات “لا تغيّر النتائج كثيراً”.

وقال سفيان المشهداني،خلال تصريح صحفي تابعته “عراقيون”، اليوم السبت ، إن “مكتب نينوى قام يومي الخميس والجمعة بالعد والفرز اليدوي لـ 116 محطة لم ترسل نتائجها يوم الاقتراع الخاص” وفق ما نص عليه قانون الانتخابات، مشيراً إلى الانتهاء من العد والفرز اليدوي “الجمعة الساعة الـ 10:00 مساء وكانت النتائج مطابقة 100%”.

المتحدث باسم مكتب نينوى للمفوضية، لفت إلى أن اصوات العد والفرز اليدوي تضاف إلى النتائج الأولية وهي “لا تغيير النتائج كثيراً” لأن “التصويت الخاص لكل المحافظات، فتتوزع أصوات المشاركين من القوات الأمنية.. تذهب لمحافظاتهم، وأصوات قليلة موجودة تضاف إلى قوائم نينوى” مشيرا الى ان “الكثير من أوراق الاقتراع الباطلة”

واضاف ان “في التصويت الإلكتروني لا يوجد اختفاء للأصوات، لكن في الفرز اليدوي كان هناك الكثير من أوراق الاقتراع الباطلة” بيّن سفيان المشهداني موضحاً: “ليس كل من يدخل إلى منصة التصويت يعد تصويته صحيحاً. هناك 350 ورقة اقتراع مقابل 90 ورقة باطلة، عبر تسقيطها من قبل الناخبين”.

وحول السبب في ذلك أشار إلى الارباك قائلاً: “كان هناك أكثر من ندوة تثقيفية لكل الشرائح، سواء التصويت العام أو الخاص، في مكافحة الإرهاب والداخلية والحشد الشعبي، وقدمنا شرحا وافياً لكيفية التصويت ولدينا توثيق لهذه الندوات.. ولكن كان هناك ارباك يوم الاقتراع الخاص لأن ورقة الاقتراع الخاص فيها الأحزاب المشاركة في كل العراق، وهو ما أربك الناخب في عملية التصويت. الايقونات صغيرة جداً”.

واكد المشهداني أن “المساعدة كانت موجودة من قبل مدير المحطة لمن أراد المساعدة، ولكن أغلبهم كان يريد أن يسقّط الورقة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *