الخزانة الأميركية تؤكد دعمها لسياسات البنك المركزي العراقي

عراقيون/ متابعة/ وفد من الاحتياطي الفيدرالي الأميركي ووزارة الخزانة الأميركية يؤكد اليوم الخميس على دعم سياسات البنك المركزي العراقي في توجهه لدعم المصارف في تأسيس علاقات مع المصارف المراسلة والانتقال التدريجي لعمليات تعزيز الرصيد المسبق لحساباتها.

وأنهى وفد من البنك المركزي العراقي ينهي اجتماعاته مع وفد الاحتياطي الفيدرالي الأميركي ووزارة الخزانة الأميركية في دبي وثمن ممثلوا البنك الاحتياطي الفيدرالي الأميركي والخزانة الأميركية الجهود التي بذلها البنك المركزي العراقي خلال عام ٢٠٢٣ لتحقيق امتثال النظام المصرفي العراقي.

وأثمرت الاجتماعات، وفق بيان صادر عن إعلام البنك المركزي عن “جملة من الاتفاقات تتعلق بدعم سياسات المركزي العراقي في توجهه لدعم المصارف العراقية في تأسيس علاقات مع المصارف المراسلة والانتقال التدريجي لعمليات تعزيز الرصيد المسبق لحساباتها وهذا ينسجم مع ما أعلنه البنك سابقاً في خطته بالتقليل التدريجي من الاعتماد على المنصة الإلكترونية وصولاً لإنهاء العمل بها خلال العام المقبل واقتصارها على عمليات تسجيل التحويلات المالية لأغراض الرقابة والتدقيق والتحليل“.

وأكد محافظ البنك المركزي العراقي، أنهم “مصممون على دعم المصارف العراقية وتعزيز قدراتها وتهيئتها للعمل وفق الممارسات الدولية“.

كما تم الاتفاق على “تلبية طلبات البنك المركزي العراقي من شحنات النقد لعام ٢٠٢٤”، وشهدت الاجتماعات عدداً من التفاهمات التي تصب باتجاه بناء قدرات المصارف العراقية وتعزيز امتثالها للمعايير الدولية، وفق ما جاء في البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *