تسجيل 47 مخالفة للمرشحين في نينوى وتغريم 17 منهم

عراقيون/نينوى
شهدت محافظة نينوى، تسجيل 47 مخالفة للمرشحين لانتخابات مجالس المحافظات لغاية الآن، منهم 17 مرشحاً سيتم تغريمهم وفق القانون.

وقال مدير مكتب المفوضية في محافظة نينوى فرحان أحمد خلال حديث صحفي تابعته “عراقيون”، إنه “تم تسجيل 47 مخالفة بالدعايات الانتخابية، حيث تم تبليغ المرشحين المخالفين بمخالفاتهم”.

وأضاف فرحان أن “30 من هذه المخالفات تم رفعها، لكن المخالفات لـ17 مرشحاً لم يتم رفعها، لذلك تم ارسال المخالفات الى بغداد وستتخذ بحقهم العقوبات المتمثلة بالغرامات، وفقاً للقانون”.

أما بخصوص توزيع بطاقات الناخبين، أشار مدير مكتب المفوضية في محافظة نينوى، الى أن “المحافظة هي الأولى بين المحافظات العراقية من حيث توزيع بطاقات الناخبين، حيث تم توزيع أكثر من 200 ألف بطاقة من أصل 313 ألف بطاقة”.

ويبلغ عدد مراكز التسجيل في محافظة نينوى 140 مركز تسجيل، وعدد مراكز الاقتراع يبلغ 792 مركزاً، فيما يبلغ عدد محطات الاقتراع العام 6993 محطة، وعدد مراكز الاقتراع الخاص 49 مركزاً، وعدد محطات التصويت الخاص 234 محطة.

بشأن مستلزمات اجراء انتخابات مجلس المحافظة، أوضح فرحان أحمد: “اكملنا المستلزمات في المخازن من حيث فحص الأجهزة وتوزيع المواد وغيرها”، مردفاً أنه “من المقرر أن يتم تحميل المواد يوم 12 من شهر كانون الثاني الجاري، لتوزيعها على المراكز الانتخابية، بعد وصول أوراق الاقتراع والأحبار”.

ومن المقرر إجراء انتخابات مجالس المحافظات بتاريخ 18 من شهر كانون الاول الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *