العراق يهدف إلى تعزيز أمنه السيادي في مجال الغذاء عن طريق زيادة إنتاج الحنطة

عراقيون/متابعة
بهدف تعزيز الأمن السيادي للغذاء في ظل التطورات المتسارعة في المنطقة والعالم، يهدف العراق إلى رفع إنتاجه من الحنطة للموسم الزراعي القادم إلى 6 ملايين طن، ما يؤهله إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وفي ظل الأنباء المبشرة عن حلول شتاء رطب مليء بالأمطار هذا العام، فقد أكدت وزارة الزراعة سعيها إلى رفع الإنتاج من هذا المحصول الاستراتيجي.

وقال المتحدث باسم وزارة الزراعة “محمد الخزاعي” في لقاء صحفي تابعته “عراقيون”، إن “الوزارة تطمح إلى تجاوز الرقم المحقق من إنتاج الحنطة خلال العام الماضي والذي بلغ 5.5 مليون طن من الحنطة والوصول إلى 6 ملايين طن”، مبينا أن “تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحصول الاستراتيجي كمحصول الحنطة يعد من الأولويات المهمة التي لا بد من تحقيقها بتوافر جهود العاملين في القطاع الزراعي من فلاحين ودوائر والوزارات الساندة كوزارة الموارد المائية والوزارات الأخرى.

وأشار الخزاعي إلى أن “عملية الزراعة باعتماد تقنيات الري الحديثة بدأت تأخذ منحنيات إيجابية من خلال بدء الفلاحيين بالاعتماد عليها”، منوها إلى أن “عملية التحول بطريقة الري الحديثة ليست بالأمر السهل فهي تحتاج إلى الكثير من الخطوات ومع هذا تم تجاوز المراحل الصعبة، والكثير من الفلاحين استلموا مرشاتهم وسيتم تسليم الوجبات الأخرى تباعا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *