حرائق بعدة مدن عراقية وحالة اختناق في نينوى

عراقيون/متابعة

شهدت عدد من المدن العراقية، اندلاع حرائق، تمكنت فرق الدفاع المدني فيها من اخمادها، فيما حصلت حالة اختناق في محافظة نينوى.

وذكرت مديرية الدفاع المدني في بيان تلقته “عراقيون” انه وبسبب تماس كهربائي اندلع حريق، مساء يوم الجمعة، في مخزن للعلف الحيواني (التبن) في منطقة بادوش غرب مدينة الموصل، والذي ادى الى اصابة صاحب المخزن بحاله اختناق، حيث تم اسعافه ونقله إلى المستشفى.

اما في محافظة البصرة، فقد تمكنت فرق الدفاع المدني من اخماد حادث حريق اندلع داخل غرفة في بناية مجمع طبي بمركز محافظة البصرة، دون تسجيل إصابات بشرية.

وفي محافظة بابل، أخمدت فرق الدفاع المدني حادث حريق اندلع داخل حديقة روضة في منطقة القريبة العصرية بمحافظة بابل دون تسجيل إصابات بشرية.

وبسبب تعطل مضخة الوقود اندلع حريق داخل عجلة نوع (كيا فتون) بمنطقة المهدية الثانية / الدورة في العاصمة بغداد، حيث تمكنت فرق الدفاع المدني من اخماد الحريق، دون تسجيل إصابات بشرية.

أما في محافظة واسط، شرقي البلاد، فقد اخمدت فرق الدفاع المدني حادث حريق اندلع داخل كافتيريا من القصب في منطقة الحمراية بقضاء النعمانية، من دون تسجيل إصابات بشرية.

وسبق أن اعلنت مديرية الدفاع المدني العامة عن نشوب اكثر من 10 آلاف حادث حريق في العراق منذ بداية العام الحالي 2023 ولغاية شهر تموز الماضي، بانخفاض بلغ نحو 20% عن نفس المدة خلال العام الماضي 2022.

وقال مدير اعلام وعلاقات مديرية الدفاع المدني جودت عبد الرحمن لشبكة رووداو الاعلامية ان “الحرائق توزعت بين الكبيرة والصغيرة، ومنها التي حصلت في فصل الشتاء، فضلاً عن حرائق الربيع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *