ضبط 100 كغم من الكبتاغون والكريستال في أربيل وآلات للقمار

 عراقيون/اربيل
أفادت مديرية مكافحة المخدرات في محافظة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، اليوم الخميس، بضبط أكثر من 120 كغم من المواد المخدرة إضافة إلى خمس آلات إلكترونية تُستخدم في ممارسة القمار.

وفي مؤتمر صحفي حضره مراسل وكالة انباء عراقيون، انعقد في مديرية (الآسايش) العامة في اربيل تم من خلاله الإعلان عن ضبط تلك الكميات من المواد المخدرة، وتلك الآت.

وقال مراسلنا، أن تلك المواد تنوعت بين (الكريستال، والحشيش، والهيروين، والترياك، وحبوب الكبتاغون) إضافة إلى تلك آلات حيث تم ضبطها في فعاليات ونشاطات متنوعة قامت بها المديرية خلال الفترة الماضية.

وأضاف أنه تم اعتقال خمسة أشخاص أيضا بتهمة المتاجرة بالمخدرات.

وقال “اركان بيباني” الضابط في مديرية المخدرات لعراقيون، أن هذه المخدرات تأتي من دول مجاورة بمساعدة الناس إلى إقليم كردستان ولا يوجد أي جهة سياسية وراء ذلك.  

وفيما يتعلق بتهريب المخدرات إلى سجون إقليم كردستان عبر الطائرات بدون طيار، قال إن هذا بعيد عن الحقيقة ولا يوجد شيء من هذا القبيل.  

وبحسب الضابط، فإن 80 بالمئة من متعاطي المخدرات تتراوح أعمارهم بين 18 و35 عاما، وزاد تعاطي المخدرات بين النساء بنسبة 10 بالمئة هذا العام.  

واوضح البيباني، إنه لا توجد مختبرات ومزارع لإنتاج الأدوية في إقليم كردستان، منذ عدة سنوات حدثت حالة واحدة وهي مزرعة تم تدميرها.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *