مصطفى الموصلي يتغلب على الشلل ويفتتح مكتبة في شارع النجفي

عراقيون/ الموصل

الشلل الرباعي وضعف النطق، لم يمنعا الشاب ، مصطفى إسماعيل، صاحب 31 عاما من تأسيس وافتتاح مكتبته في شارع النجفي ايمن مدينة الموصل تحت اسم “اقرأ لكي ترتقي”.

وفي حديثه لعراقيون قال الشاعر وصاحب مكتبة نقرأ لكي نرتقي “مصطفى إسماعيل”: أن خلال فترة احتلال داعش للموصل، وبسبب توقف دراستي حينما كنت طالباً في الجامعة التقنية الشمالية، أخذت اشغل أوقاتي بقراءة الكتب والروايات والقصص ودواوين الشعر وبعض من مؤلفات نزار قباني.

واضاف ،ظهرت موهبتي بالكتابة عام 2018، وأصدرت ديوان قصائد نثرية بعنوان “طيف الحنين”، وكتابي الثاني بعنوان “عازفة القيثارة” عام 2022، ولدي كتاب ثالث سيصدر قريباً في مجال القصص.

وذكر إسماعيل، ” لقد قمت بافتتاح مكتبة إلكترونية عام 2018، بسبب شغفي بالقراءة، وفي الوقت ذاته أصبحت مصدر دخل لي، مضيفاً ان “عائلته هم الداعم الأساسي له واختاروا موقع المكتبة في شارع النجفي من أجل المساهمة بعودته.


واكد انه “نجح في تأسيس فريق “متميزون” المختص بالأدب والثقافة والفنون والذي يضم 30 كاتباً وكاتبة من أجل دعم الكتّاب والقرّاء”.

وأشار صاحب المكتبة الى “انهم استطاعوا أن يصدرون 4 مؤلفات منذ عام 2019 حتى الآن وهي (هواجس أقلام، همس القوارير، أصوات لا تنام، افتح نافذتك)، موكدا ان ، فريق متميزون يعمل بدعم ذاتي في طباعة إصداراتنا، ولم تتبنى أي دار نشر أعمالنا، والأرباح هي الممول الوحيد لمشروعنا”.



وقال مسؤول منتدى عودة شارع النجفي “صلاح الوراق” لعراقيون ، ان “مصطفى يتواجد معنا في رصيف الكتب منذ سنوات وهو مثال للمثابرة والعزيمة، وبرغم حالته إلا أنه ساهم في عودة شارع النجفي”.

واضاف ان “افتتاح هذه المكتبة يحمل رسالة إلى كل أصحاب الأملاك في الشارع والجهات الحكومية للمساهمة في إعادة اعمار شارع النجفي ليصبح أفضل من السابق”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *