برلمانية : قوة مسلحة تقتحم مقر نقابة الصحفيين في الديوانية

عراقيون/متابعة
عضو مجلس النواب عن محافظة الديوانية، “نور نافع” تؤكد قيام قوة مسلحة قالت انها تابعة للحشد الشعبي، باقتحام مقر نقابة الصحفيين في المحافظة.

وقالت نور نافع لوكالة انباء عراقيون، ان “قوة مسلحة تقول انها تابعة للحشد الشعبي اقتحمت صباح اليوم مقر نقابة الصحفيين في الديوانية والذي هو قيد الترميم”.

وأوضحت عضو مجلس النواب العراقي نور نافع ان “القوة كانت تحمل سلاحاً متوسطاً وخفيفاً، ومصحوبة بآليات عسكرية، ودخلت عنوة لمقر النقابة”، مبينة ان “القوة استولت على المقر وتقول انها تريد اشغاله”.

من جانبه، أصدر رئيس نقابة الصحفيين العراقيين فرع الديوانية أحمد الشيباني، بياناً بشأن ما حصل، تلقته “عراقيون” ان” الأسرة الصحفية بمحافظة الديوانية فوجئت بإقتحام مقر نقابة الصحفيين العراقيين فرع الديوانية والسيطرة عليه بقوة السلاح من فصيل مسلح عنوة دون سابق إنذار .

نقابة الصحفيين العراقيين فرع الديوانية تعلن عن رفضها وشجبها وإستنكارها للطريقة التي إتبعت من إستخبارات الحشد الشعبي في الديوانية وهو يمثل إعتداء على القانون والنظام والحريات الصحفية بطريقة مروعة وقوة مسلحة تحمل أنواع الأسلحة الثقيلة والخفيفة بشكل مثير للإستغراب .

الأمر الذي دفع الأسرة الصحفية إلى تنظيم وقفة إستنكارية فورية أجبرت القوة إلى الإنسحاب وتسليم المقر إلى الشرطة المحلية بعد تدخل وزير الداخلية ومحافظ الديوانية وذلك بعد قيام القوة برفع أسلحتها بوجه الصحفيين المحتجين أمام مقر النقابة .

نقابة الصحفيين في الديوانية بدورها ستتخذ السبل القانونية وسيتم تقديم دعوى قضائية على القوة التي إقتحمت المقر والقيادات التي أوعزت لهم بالإقتحام المسلح، وتطالب قيادات الحشد بالإعتذار الفوري عما بدر من إستخبارات الحشد التي نجزم بأنها لم تتحرك دون علم قيادات الحشد.

تؤكد نقابة الصحفيين العراقيين فرع الديوانية بأنها إشغلت المقر وقامت بتأهليه بمبلغ فاق الـ 70 مليون دينار وقدمت أوراق الإشغال الرسمية إلى الحكومة المحلية ودائرة عقارات الدولة ووزارة المالية ورئاسة الوزراء.

تلفت نقابة الصحفيين العراقيين فرع الديوانية عناية الرأي العام العراقي بأن الوضع الأمني مستتب في الديوانية وما جرى أمر غير مقبول ويعكر صفو الأمن ويثير الرعب والهلع بين صفوف الناس الآمنة خاصة في المنطقة التي يقع فيها مقر النقابة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *