نينوى تتخذ عدداً من الإجراءات الصارمة للحد من تفشي الحمى النزفية

عراقيون/ ازهر صباح

مَع تصاعد إصابات مرض الحمى النزفية في البلاد والتي بلغت حتى أمس 225 إصابة بينها 35 وفاة، لوحت حكومة نينوى المحلية بعقوبات تصل إلى الحبس والغرامة بحق من يذبح الماشية خارج المجازر، فيما دعا مواطنون إلى ملاحقة القصابين غير الملتزمين ومحاسبتهم قانونياً.
وبحسب احصائيةمركز السيطرة على الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة ، فإن عدد الإصابات بالحمى النزفية في عموم البلاد، بلغ 225 إصابة بينها 35 وفاة.

وقال مدير عام المستشفى البيطري في نينوى “عدي العبادي” بأتصال هاتفي”عراقيون”: إن منطقة الموصل الجديدة سجلت إصابة جديدة بالحمى النزفية، لتصل الحصيلة إلى خمس إصابات مع وفيات سجلتها نينوى خلال مدة لا تتجاوز الشهر، لافتاً الى استنفار فرق الرقابة الصحية والبيطرية، لمتابعة أعمال الذبح داخل المجازر المجازة.

وقال العبادي, إنه ستكون هناك غرامات مالية ومحاسبة قانونية تصل إلى الحبس بحق من يقوم بذبح المواشي داخل المحال والمناطق السكنية، أو للقصابين ممن لا يلتزمون بارتداء القفازات خلال الذبح أو بقية الشروط الصحية المعممة بينهم.

وسجلت جميع المحافظات إصابات بالمرض واحتلت ذي قار المرتبة الأولى بأعدادها، عدا السليمانية التي أعلنت يوم الخميس الماضي، إنها لم تسجل حتى الآن أي إصابة بالحمى
النزفية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *