استئناف إنتاج وتصدير النفط من حقول القيارة بعد توقف دام 3 سنوات

عراقيون/ متابعة

وزارة النفط العراقية تعلن عن بدء إستئناف عمليات انتاج وتصدير النفط من حقل القيارة النفطي في نينوى والذي توقف منذ عام 2020

وقالت وزارة النفط العراقية في بيان تلقته /عراقيون/ إنه تم استئناف عمليات تحميل وتصدير النفط من حقل القيارة بنينوى بطاقة 33 ألف برميل يوميا.

وأكدت، أن أعمال النقل من الحقل تتم بخطوط السكك الحديد، وبكمية 30 ألف برميل في اليوم إلى موانئ الصادرات النفطية في الخليج، إضافة إلى تزويد مصفى القيارة النفطي بثلاثة آلاف برميل في اليوم.

واضافت أن “هذه الخطوة سوف تحقق إيرادات مالية جيدة لخزينة الدولة، إضافة إلى تشغيل مصفى القيارة، إلى جانب سعينا بدعم الناقل الوطني والمحلي في القطاع الخاص والعام، وخصوصاً شركة ناقلات النفط العراقية إحدى تشكيلات وزارة النفط، والشركة العامة لسكك حديد العراق”.

من جانبه، قال وكيل الوزارة لشؤون الاستخراج “باسم محمد خضير” /لوكالة أنباء عراقيون/ إن “الوزارة كانت حريصة على الإسراع في استئناف عمليات الإنتاج من حقل القيارة النفطي، والعمل على تجاوز وحل المشاكل الفنية والتعاقدية”، مشيراً إلى “أهمية استقرار الإنتاج من الحقل وإدامته، والعمل على زيادته وفق الخطط والبرامج التطويرية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *