افتتاح معرض “صدى” بالمعهد الفرنسي في الموصل

عراقيون / أزهر صباح

افتتح اليوم الثلاثاء معرضا فنيا بعنوان “صدى” للفنانتين ” فريال العمري” و “مها الحمودي” في المعهد الثقافي الفرنسي العراقي بمدينة الموصل وذلك في قاعة المعهد بالمجمع الثاني لجامعة الموصل ، وضم المعرض أعمالا نحاسية ولوحات تشكيلية من ابداع الفنانتين تبث صور ومعالم عن تاريخ العراق القديم والمعاصر بمجسمات نحاسية ولوحات فنية رائعة.

وقالت الفنانة فريال العمري: بدأت في فن الطرق على النحاس في مقتبل عمري ودخلت دورة في مركز الاشغال اليدوية وكنت المتميزة في الدورة وهذا ما شجعني ان اكون فنانة فبدأت اقتني النحاس وامارس هوايتي المفضلة لتمثيل بعض اللوحات الفنية فوجدتها جميلة وتستحق ان تكون من يد فنانة وكنت اجدد هذا الفن ولا اقف عند نقطة معينه وكل يوم تأتي في مخيلتي فكرة جديدة واعمل عليها .

واضافت قمت بتجسيد التاريخ العراقي والحضارات كأشور وبابل وسومر واكد وربط بين الماضي والحاضر بأن اضيف لوحات معاصرة والى الان انا مستمرة طالما في يدي قوة تنتج الاعمال النحاسية.

من جانبه قال مدير المعهد الثقافي الفرنسي والعراقي الدكتور محمد زهير زيدان : استضفنا اليوم الثلاثاء في رحاب المعهد الثقافي معرضا للفن التشكيلي للنقش على النحاس للسيدتين فريال العمري ومها الحمودي وان السيدة فريال هي مختصة بالنقش على النحاس , والسيدة مها مختصه في الفن التشكيلي.
الأعمال المنتجة تمثل تاريخ العراق ورمزية الحضارة العراقية القديمة وتمثل حداثة الأعمال الفنية الموجودة حاليا في الساحة ونتمنا للسيدتين الفنانتين مزيد من العطاء والنجاح في أعمالهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *