احتدام الصراع بين القوى السياسية للظفر بمنصب محافظ نينوى

عراقيون / خاص/ كشفت مصادر سياسية مطلعة، يوم الجمعة، عن صراع بين قوى سياسية للظفر بمنصب محافظ نينوى في حال إقالة المحافظ الحالي نجم الجبوري.

وأبلغت المصادر /عراقيون/ ، أن “أطرافاً سياسية طرحت اسم المهندس (محمد علي جاسم) كمرشح تسوية لشغل منصب محافظ نينوى وهو أحد ابناء عمومة المحافظ الحالي”، موضحة أن “المهندس جاسم مقيم بالهند وهو رجل أعمال أيضا”.

وأشارت المصادر إلى أن “أطرافاً أخرى تطرح اسم مدير بلدية الموصل (عبد الستار الحبو) وأيضاً (خالد العبيدي ومنصور المرعيد) وهما نائبين حاليين، اضافة الى (محمد هاني) وهو نائب الأمين العام لمجلس النواب، فيما تصر اطراف اخرى على بقاء نجم الجبوري حتى إجراء انتخابات مجالس المحافظات”.

وكان القيادي في تقدم ورئيس لجنة التعليم النيابية مزاحم الخياط قد قال في وقت سابق أنه مع بقاء محافظ نينوى نجم الجبوري بمنصبه حتى اجراء انتخابات مجالس المحافظات.

وظهر المحافظ الجبوري بفيديو تناقلته مواقع التواصل يقول فيه إنه “لا يكترث الى المنصب معلقاً، انا اعلم بأنه سيأتي ذلك اليوم واغادر المنصب”.

واحتدم الصراع على منصب محافظ نينوى مؤخراً وتتناقل اروقة سياسية تغييره بعد توتر علاقته مع حزب تقدم الذي يتزعمه رئيس البرلمان محمد الحلبوسي.

وتفيد معلومات من مصادر مقربة أن العلاقة ساءت مؤخراً بين الحلبوسي والجبوري بعد أن تخلى الأخير عن حزب تقدم الذي كان المنصب يتبع له إلا أنه انضوى مع رئيس حركة حسم ووزير الدفاع الحالي ثابت العباسي.

وتشير المصادر بأن وضع الجبوري بات افضل بدعم وزير الدفاع والانسحاب من تقدم رغم أنه لم يعلن لكن الأمر لا يروق للحلبوسي الذي يسعى لاستبداله.

وكانت مصادر قد تحدثت مؤخراً عن نية رئيس الوزراء العراقي تغيير اربعة محافظين من بينهم نينوى الا ان مكتب السوداني عاد ونفى التسريبات وقال إنها عارية عن الصحة.

وتتحدث الاروقة السياسية عن عزم وزير الدفاع ثابت العباسي دخول انتخابات مجالس المحافظات بتحالفات قوية مع محافظ نينوى نجم الجبوري الذي يراه البعض من السياسيين انه “حصان طروادة” في الانتخابات المقبلة، لكن خصومه لم يخفوا تحريك ملف المساءلة والعدالة ضد الجبوري لإبعاده قبل موعد الانتخابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *