تبادل رفات عسكريين فُقدوا خلال الحرب العراقية الايرانية


عراقيون / متابعة/ أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن عملية تبادل لرفات عسكريين فُقدوا في حرب الخليج الأولى مع إيران خلال أعوام (1980 -1988).

 وجاء في بيان صادر عن وزارة الدفاع العراقية، الثلاثاء ، أن “الدائرة القانونية ممثلة بمديرية حقوق الإنسان، تقوم بعملية تبادل مع الجانب الإيراني لرفات ضحايا الحرب جرّاء حرب الخليج الأولى عام 1980 -1988، عبر منفذ السلامة الحدودي”. 
وجرت العملية بإشراف اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العراق.

 تم استلام (4) رفات لشهداء عراقيين من ضمنهم (2) معلومي الهوية, فيما قامت السلطات العراقية بتسليم الجانب الإيراني (71) رفاتاً من ضمنها (41) من معلومي الهوية، وفقاً لبيان وزارة الدفاع العراقية. ولم تذكر الوزارة أي تفاصيل أو معلومات حول رفات العسكريين الاثنين (معلوميّ الهويّة). 

ونُقل رفات الشهداء العراقيين الى داخل الأراضي العراقية في مقر شعبة استلام وتسليم الشهداء في البصرة، تمهيداً لنقلها الى دائرة الطب العدلي في العاصمة بغداد لإكمال الفحوصات الطبية.

يشار الى ان الحكومة العراقية تواصل مساعيها في استعادة رفات ضحايا الحربين الخليجيتين مع إيران والكويت، واللتين خلّفتا سقوط مئات آلاف الضحايا، خلال حقبة نظام صدام حسين. وهي تعلن بين فترة وأخرى عن العثور او تسلمّ رفاة الضحايا العراقيين داخل العراق أو خارجه. عملية تبادل رفات عسكريين فقدوا خلال الحرب مع إيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *