السوداني يؤكد حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع واشنطن

عراقيون – متابعة أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، في بيان له اليوم الثلاثاء (7 اذار 2023) ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل صباح اليوم الثلاثاء، وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن والوفد المرافق له”.

واضاف البيان انه “جرى خلال اللقاء استعراض التعاون المشترك بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، وأداء القوات الأمنية العراقية في مكافحة الارهاب، وملاحقة عصابات داعش الإرهابية”.

من جانبه، أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني خلال اللقاء حرص الحكومة على تعزيز العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية، وتوطيدها، على مختلف المستويات والصعد.

وأشار محمد شياع السوداني الى نهج الحكومة في اتباع علاقات متوازنة مع المحيط الإقليمي والدولي تستند الى المصالح المشتركة واحترام السيادة، واكد أن استقرار العراق مفتاح لأمن المنطقة واستقرارها، مشيرا الى دور العراق في تقريب وجهات النظر وخفض التوترات بالمنطقة.

من جانبه، أكد وزير الدفاع الأميركي التزام بلاده بدعم استقرار العراق، والتطلع الى ترسيخ العلاقات بين البلدين وتنمية شراكاتهما في مختلف المجالات.

يشار الى ان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن وصل اليوم الثلاثاء (7 اذار 2023) الى العاصمة العراقية بغداد، كجزء من جولة مكثفة له في منطقة الشرق الأوسط. 

جدير بالاشارة انه لايزال هناك حوالي 2500 جندي أميركي في العراق وإقليم كوردستان، لتقديم المشورة وتدريب قوات البيشمركة والقوات العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *