النزاهة: تنفيذ مذكرة قبض بحق مدير إحدى الشركات المنفذة لمستشفى في نينوى

عراقيون/متابعة
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة عن تنفيذ أمر القبض الصادر بحقِّ مدير إحدى الشركات الأهليَّة المُنفِّذة لأحد المُستشفيات في مُحافظة نينوى؛ على خلفيَّة الإضرار بالمال العام.
وأفادت دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل القضيَّة التي حقَّقت فيها الهيئة وأحالتها إلى القضاء، بأنَّ ملاكات مُديريَّة تحقيق الهيئة في نينوى تمكَّنت بالتعاون مع جهات إنفاذ القانون من تنفيذ أمر القبض الصادر عن قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصّة بالنظر في قضايا النزاهة بحقِّ المُدير المُفوَّض لإحدى شركات المقاولات العامَّة المحدودة. 

وبينت أنَّ تفاصيل القضيَّة تشير إلى أنَّ المُتَّهم أقدم على إدخال موادّ استيراديَّةٍ بكميَّاٍت كبيرةٍ، زيادةً على الكميَّات الحقيقيَّة بنسبة (1/1000) لإنشاء مُستشفى ربيعة سعة (100) سرير، لافتةً إلى أنَّه أقدم على ذلك؛ للاستفادة من الإعفاءات الضريبيَّة والگمرگيَّة لهذه الكميَّة؛ ممَّا تسبَّب بالإضرار بالمال العام.

يُشارُ إلى أنَّ قاضي محكمة تحقيق نينوى المُختصَّة بقضايا النزاهة أصدر أمر القبض والتحرّي بحقِّ المُتَّهم (المُدير المُفوَّض للشركة)؛ استناداً إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات العراقي رقم (111 لسنة 1969).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *