نينوى.. ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه ومطالب بتفتح باب الاستيراد

عراقيون/خاص
عبر مواطنون في الموصل ، اليوم الأربعاء، عن استيائهم جراء ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية، وان التجار وأصحاب البقالة يشتكون من ارتفاع الاسعار الخضراوات بسبب منع الاستيراد ، مؤكدين ان المحصول المحلي الشتوى لايسد حاجة المحافظة.

وقال المواطن محمد ياسر لوكالة انباء عراقيون، إن “الأسعار ارتفعت بشكل كبير وخاصة الخضار والخبز”، متسائلاً “كيف لي أن أوفر رغيف الخبز لعائلتي المتكونة من ثمانية اشخاص ودخلي اليومي لايتجاوز الـ8 الاف”! .

فيما اشار ايمن احمد وهو صاحب أحد الأفران الى أن “الطحين كان سابقاً بـ18 ألف دينار والآن وصل لأكثر من 35 ألف دينار”، مشيراً الى أن “هذا الغلاء الفاحش يسبب إرباكاً لنا”.

من جانبه، قال البقال ابو مصعب “كنا نشتري الطماطة والبطاطا من العلوة بـ 350 دينار للكيلوغرام الواحد، وكنا نبيع الكيلوغرام بـ500 دينار أو بـ750 ديناراً”، لافتاً الى أنه “خلال الأيام الحالية ارتفعت الأسعار بشكل كبير ولا نعلم الأسباب”.

وطالب البقال الحكومة بـ”التدخل الفوري وقطع دابر الفساد الاقتصادي”، حسب تعبيره .

وقال المزارع عبدالله ابو علي ، إن “ارتفاع أسعار الخضراوات والفواكه بسبب ارتفاع الدولار ومنع الاستيراد وقلة الدعم الحكومي للزراعة ” موضحاً أن “المحافظة لم تدخل حتى الآن في الخطة الشتوية ولهذا أصبح هناك شح في الخضراوات والفواكه، ما أدى الى ارتفاع الأسعار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *