مؤسسة الغد ترعى ندوة علمية عن دور المرأة في ميدان العلوم



عراقيون/ خاص

برعاية مؤسسة الغد للتنمية والتطوير أقامت منظمة نبع الحياة لشؤون المراة والطفل ، جلسة علمية عن دور المرأة في ميدان العلوم تحت شعار ” العلم فضاء.. فكوني أول رائدة” .

شارك في الندوة نخبة من الأكاديمييات من جامعة نينوى ، د.غادة صديق رسول ، د. زهراء عبدالقادر طابو ، د. ايمان غانم شيت ، الى جانب منسقة منظمة اليونسكو في الموصل السيدة ” بهاء حسين علي ” ، ونخبة من الناشطات ورائدات الاعمال المبدعات .

وقالت ميسرة الندوة السيدة حنان عتبة ، في هذا العام ركزت المنتديات الأممية في اليوم الدولي للمرأة والفتاة في ميدان العلوم للعام 2023 على ما تضطلع به المرأة والفتاة والعلوم من دور فيما يتعلق بأهداف التنمية المستدامة (الأهداف العالمية) ، ونحن بدورنا في مؤسسة الغد نواكب الإهتمام بالمرأة والفتاة في مجال العلوم، وتقوية الروابط بين العلم والمجتمع وأصحاب القرار بما يحقق الخطط العامة الموجهة نحو المستقبل.

وأضافت السيدة حنان ، نحن نواكب الحدث لبحث أفضل الممارسات والخطط العامة والحلول التطبيقية لمواجهة التحديات الماثلة أمام المرأة لتحقيق أهدافها وازالة المعوقات التي تعيق اندماجها بمختلف مجالات العمل العلمية الابداعية ، وها نحن نناقش ذلك مع الخبيرات والشابات والمهنيات المعنية بوضع العلوم والتقنية والابتكار في صدارة برامج التنمية المستدامة في مدينة الموصل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *