منتدى الغد للشطرنج يفتح أبوابه لرواد اللعبة في الموصل


عراقيون / الموصل


في إطار دعمها للشباب والرياضة في مدينة الموصل، افتتحت مؤسسة الغد للتنمية والتطوير ( منتدى الغد للشطرنج ) بإحتفالية خاصة حضرها السيد فواز الطيب مدير عام مؤسسة الغد ، والدكتور خالد محمود عزيز رئيس ممثلية اللجنة الوطنية الأولمبية العراقية فرع نينوى ، والأستاذ معروف محمد سالم مديرالشباب والرياضة ، إلى جانب نخبة من رؤساء وأعضاء الأندية الرياضية ، ونخبة من محبي اللعبة .
إحتفالية الافتتاح سبقتها مسابقة لنخبة من أفضل لاعبي الشطرنج في محافظة نينوى وبإدارة واشراف اللاعب والحكم الدولي ربيع قاسم القزاز ( رئيس المنتدى ) ، والحكم الدولي قتيبة العباسي ، والحكم ” إيمان يوسف ذنون ” ، وبمتابعة مميزة من المرواتي عمار ، وسمير سعد عن مؤسسة الغد ، وبحضور ومتابعة من السيد علاء ممدوح البك رئيس الإتحاد الفرعي للعبة .
الإحتفالية بدأت بكلمات لمدير عام المؤسسة ، ورئيس ممثلية اللجنة الوطنية الأولمبية العراقية فرع نينوى ، ومديرالشباب والرياضة ، ورئيس منتدى الغد للشطرنج ، وعرافة الحفل كانت بادارة الاعلامي ” عمر شمس الدين ” ، لتبدأ بعدها مراسيم توزيع الجوائز على المتسابقين والفائزين الثلاث الأوائل ، حيث فاز اللاعب ” أحمد قتيبة ” بالمركز الأول ، و ” نشوان محمد اسماعيل ” بالمركز الثاني ، و ” عيسى محي الدين ” بالمركز الثالث ، من مجموع ( 18 ) لاعب .
وقال فواز الطيب أن المؤسسة استضافت العديد من البطولات الرياضية وتأتي هذه الخطوة من أجل دعم لاعبي لعبة الملوك والنبلاء (الـشطرنـج) وتنمية مهاراتهم المحلية والدولية ، وتقديم أبطال الموصل بشكل يليق بانجازاتهم .
وأوضح عضو الهيئة الإدارية للمنتدى الدكتور المرواتي أن هذا المنتدى أول منتدى تخصصي للشطرنج على مستوى محافظة نينوى ، مضيفاً أن هذا المنتدى سيلعب دوراً بارزاً في دعم هذه اللعبة ولاعبيها في مدينة الموصل .
وأشار الحكم الدولي قتيبة العباسي الى أن رياضة الشطرنج هي الرياضة الفكرية الوحيدة في المحافظة بين الرياضات الأخرى ، مضيفاً أن هذه الرياضة هي الرمز للتحضر والتمدن ويليق هذا المنتدى في ثاني أكبر محافظة عراقية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *