غرفة تجارة الاردن : هذه نتائج اجتماعات اللجنة العراقية الاردنية المشتركة في بغداد

عراقيون/ كشفت غرفة تجارة الاردن ، عن جانب من نتائج اجتماعات اللجنة العراقية الاردنية المشتركة المنعقدة حاليا في العاصمة بغداد .

وذكر عضو مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن ممثل قطاع تكنولوجيا المعلومات هيثم رواجبه ، في تصريح له :” ان هناك اهتماما كبيرا من قبل الجانب الاردني بالسوق العراقية ، لذلك نشارك بوفد يضم 130 شخصية من اهم رجال الاعمال والمستثمرين ، وهو اكبر وفد اقتصادي يزور العراق للوقت الحالي “.

واوضح ، ان ” اجتماعات اللجنة العراقية الاردنية المشتركة هي للجان الفنية المعنية بالقطاعات كافة ، منها النقل والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والسياحة والصناعة والصحة والتعليم ، حيث سيتم اليوم الخميس توقيع حزمة اتفاقيات تعاون مشتركة بين البلدين “.

وحول الجدوى الاقتصادية من الاتفاقيات الجديدة ، اوضح عضو مجلس ادارة غرفة تجارة عمان ، ان ” الاردن دولة شقيقة للعراق وتعمل في السوق العراقية المحلية منذ سنوات طويلة ، لذلك نسعى حاليا لاجل زيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين ، لاسيما ان هناك نموا سنويا مضطردا في معدلات التبادل التجاري بين البلدين “.

وتابع رواجبه :” نسعى ليكون عملنا خلال المرحلة المقبلة هو زيادة هذا التبادل عبر حزمة شراكات حقيقية واستثمارات فاعلة بين الجانبين ، كما ستكون هناك لجان مشتركة بين العراق والاردن تعمل ميدانيا لزيادة هذا التبادل في شتى القطاعات وايجاد شراكات وخبرات في جميع القطاعات دون استثناء ، ليكون تبادلا تجاريا فاعلا ومثمرا للبلدين معا “.

وحول سقف التعرفة الكمركية للفترة المقبلة بين البلدين ، نوه رواجبه الى :” ان احد البنود التي نناقشها في الاجتماعات الحالية هو تخفيض معدل التعرفة الكمركية لكافة القطاعات ماسيسهم في زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *