العدل تنفي وجود حالات تعذيب في سجونها وترسل وفداً الى الحوت

 نفت وزارة العدل، وجود حالات تعذيب في سجونها.
وذكر بيان للوزارة تلقت عراقيون نسخة منه :”في الوقت الذي تثمن فيه وزارة العدل كل الجهود المبذولة في تحقيق المعايير الدولية لحماية حقوق الانسان وعلى جميع الاصعدة وخصوصاً في الاقسام السجنية، تتابع الوزارة ببالغ الاهمية في الادعاءات والملاحظات بكل مايخص السجون التابعة لوزارة العدل”.

وأكدت “على عدم وجود حالات التعذيب في السجون التابعة للاقسام الاصلاحية، وهي اتخذت وستتخذ اجراءات صارمة بحق كل من تثبت ادانته بخرق مبادئ حقوق الانسان في الدوائر الاصلاحية”.

وبينت انه “ومن باب حرص الوزارة على على حماية حقوق السجناء والتحقيق في كل ادعاء بهذا الشأن، سترسل لجاناً تحقيقة الى سجن الناصرية للوقوف على تلك صحتها”.

ودعت وزارة العدل “لجنة حقوق الانسان النيابية والنائب {رعد الدهلكي} والمفوضية العليا لحقوق الانسان لزيارة سجن الناصرية للوقوف على صحة هذه الأدعاءات والاطلاع على الاجراءات التي اتخذتها وزارة العدل لردع كافة الانتهاكات”.

وكان عضو مجلس النواب رعد الدهلكي، دعا في بيان اليوم “رئيس مجلس الوزراء ووزير العدل الى التدخل العاجل وفتح تحقيق فيما يجري داخل سجن الناصرية المعروف شعبيا بـ{الحوت} في محافظة ذي قار مما وصفها “بعملية ابادة ممنهجة من خلال التعذيب وحرمان السجناء من ابسط مقومات الحياة ما يدفعهم الى حد التفكير بالإنتحار” على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *