خليجي 25.. إضافة لاعبين إلى وفد المنتخب العراقي


أضاف المنتخب العراقي، لاعيبين جديدين الى قائمة الفريق المشارك في بطولة خليجي 25 المقرر انطلاقها مطلع كانون الثاني المقبل، في مدينة البصرة.

وأعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم عن قرار المنتخب العراقي بإضافة لاعبين الى الفريق، وهما أيمن حسين وأمجد عطوان.

وجاء في بيان الاتحاد العراقي لكرة القدم أنه “تقررَ إضافة اللاعبين (أيمن حسين وأمجد عطوان) إلى قائمة المنتخب الوطنيّ المشارك في خليجي 25″، مضيفاً انه “ومن المؤمل أن يلتحق اللاعبان بوفد المنتخب الوطني يوم غد الأحد لتدعيم كتيبة أسود الرافدين”.

وفقاً للبيان، جاء ذلك “بعد الجهود التي بذلها الاتحاد العراقي لكرة القدم والتي تكللت من خلال المخاطبات الرسميّة بإقناع أنديتهم، وبموافقة الاتحاد القطري، لتسهيل أمر اللاعبين بالتواجد مع منتخب العراق”.

ويستضيف العراق، بطولة خليجي 25 على أرض البصرة، والتي ستستمر من 6 الى 19 كانون الثاني 2023.

أمس الجمعة، التقى المنتخب العراقي في مباراة وديّة مع المنتخب الكويتي، في ملعب الميناء بالبصرة، في اطار استعداداتهما للمشاركة في النسخة 25 من البطولة الخليجية، انتهت بفوز المنتخب العراقي على نظيره الكويتي.

وبات منتخب الكويت أول الواصلين الخميس الى البصرة، حيث يبدا معسكرا استعداديا لمدة اسبوع هناك.

من جهته حض رئيس الاتحاد الكويتي عبد الله الشاهين مشجعي وجماهير المنتخب الكويتي للحضور الى مدينة البصرة لمؤازرة منتخبهم.

وسيلعب المنتخب العراقي ضمن المجموعة الاولى التي تضم منتخبات السعودية وسلطنة عمان واليمن وتقام مبارياتها على استاد البصرة الدولي، ويبدا رحلته في البطولة بملاقاة نظيره العماني في 6 كانون الثاني.


العراق يعفي الكويتيين من شرط التأشيرة والرسوم الجمركية خلال خليجي 25


أعلنت القنصلية الكويتية في محافظة البصرة، عن إلغاء الجانب العراقي لشرط تأشيرة الدخول وإعفاء السيارات من الرسوم الجمركية خلال فترة إقامة بطولة كأس الخليج في المحافظة.

وذكرت القنصلية الكويتية في بيان، تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه، الخميس (29 كانون الأول 2022)، “السلطات العراقية المعنية ألغت شرط الحصول على تأشيرة الدخول لجمهورية العراق وإعفاء السيارات القادمة من الرسوم الجمركية والضريبية والتأمين وكافة الكفالات الأخرى”.

هذه الاجراءات ستفعّل خلال الفترة 28 كانون الأول 2022 حتى 20 كانون الثاني 2023، وذلك تزامناً مع فترة انعقاد دورة كأس الخليج، وفق البيان.

وشدد البيان على “ضرورة الالتزام بقرارات وتوجيها السلطات العراقية المعنية”، داعية المواطنين “التواصل معها حال الحاجة”.

ويستضيف المنتخب العراقي لكرة القدم، نظيره الكويتي وديا الجمعة على استاد الميناء في مدينة البصرة الجنوبية، في اطار استعداداتهما للمشاركة في منافسات خليجي 25 وذلك قبل اسبوع من انطلاقها بين 6 و19 كانون الثاني 2023.

وبات منتخب الكويت أول الواصلين الخميس الى البصرة الخميس، حيث يبدا معسكرا استعداديا لمدة اسبوع هناك.

من جهته حض رئيس الاتحاد الكويتي عبد الله الشاهين مشجعي وجماهير المنتخب الكويتي للحضور الى مدينة البصرة لمؤازرة منتخبهم.

وستمثل ودية العراق والكويت أول ظهور للاسباني خيسوس كاساس مع منتخب اسود الرافدين بعد تعيينه مديراً فنياً وينتظر أن تكون خليجي 25 اول اختبار رسمي لمهمته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *