نيجيرفان بارزاني يشكر ايطاليا على الدعم العسكري والسياسي والانساني الذي قدمته للعراق والاقليم في محاربة داعش

تقدم رئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني بالشكر والتقدير لايطاليا على المساعدة والدعم العسكري والسياسي والانساني الذي قدمته للعراق والاقليم في محاربة داعش.

وذكر بيان لرئاسة اقليم كردستان:” ان بارزاني استقبل , مساء اليوم الجمعة , رئيسة الوزراء الايطالية جورجيا ميلوني التي تزور العراق في أول زيارة رسمية لها الى خارج أوروبا”.

و قدم بارزاني خلال اللقاء ،بحسب البيان, التهاني لميلوني بمناسبة عيد الميلاد وبمناسبة فوزها وتوليها رئاسة الوزراء، مكررا شكر وتقدير اقليم كردستان لايطاليا على المساعدة والدعم العسكري والسياسي والانساني الذي قدمته بلادها وتعاونها مع العراق والاقليم في محاربة داعش.

من جهتها، أكدت رئيسة الوزراء الايطالية أن بلدها يولي اهتماماً خاصاً بعلاقاته مع العراق واقليم كردستان .وعدت قوة واستقرار العراق واقليم كردستان عاملاً مهماً يخدم العراق والمنطقة، مبدية دعم بلادها للحوار من أجل حل الخلافات بين أربيل وبغداد. وفي هذا الصدد، أكد نيجيرفان بارزاني :” ان اقليم كردستان مستعد لحل المشاكل كافة مع بغداد من خلال الحوار وعلى أساس الدستور”.

وفي الاجتماع ، الذي حضره نائبا رئيس الاقليم وعدد من المسؤولين، اتفقت آراء الجانبين بخصوص كون داعش لا يزال يشكل تهديداً لأمن واستقرار العراق وسوريا، ولهذا يحتاج العراق واقليم كردستان الى استمرار المساندة الدولية من أجل القضاء النهائي على داعش، وشددا على تعزيز علاقات إيطاليا مع اقليم كردستان والتعاون المشترك في جميع المجالات”.

واشار البيان, الى ان ميلوني وجهت دعوة رسمية لرئيس اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني لزيارة روما”.

ووفق البيان, ان برنامج رئيسة الوزراء الايطالية لتفقد القوات الايطالية المتواجدة في اقليم كردستان في اطار التحالف الدولي للقضاء على داعش، وحضور ودور حلف شمال الأطلسي (ناتو) في العراق, واحوال النازحين واللاجئين والمكونات وخاصة المكونين المسيحي والايزدي، وأوضاع المنطقة بصورة عامة، وتداعيات الحرب في أوكرانيا، الى جانب مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، شغلت محوراً آخر من محاور الاجتماع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *