التحالف الدولي: أحبطنا هجوماً بالمسيرات على إحدى قواعدنا في سوريا

عراقيون/متابعة

أعلن التحالف الدولي للقضاء على داعش أنه رد صباح اليوم على هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة التنف في شرق سوريا.

وأصدر التحالف الدولي اليوم الاثنين (15 آب 2022) بياناً قال فيه إنه بالتعاون مع “شركائنا في مغاوير الثورة” تم الرد في الساعة 6:30 من صباح اليوم على هجوم بطائرة مسيرة.
 
وأشار التحالف الدولي في بيانه إلى أنه أحبط بنجاح هجوماً بالمسيرات على قاعدة التنف، وأن مسيرة انفجرت في مقر قوات مغاوير الثورة و”لم يسبب أي أضرار مادية أو بشرية”.
 
تقع منطقة التنف على الحدود بين سوريا والعراق والأردن، وأنشأت فيها أميركا قاعدة عسكرية منذ العام 2015.
 
وحسب وزارة الخارجية الأميركية يوجد 900 جندي ومستشار عسكري أميركي في روجآفاي كوردستان ومنطقة التنف في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش، تساند قوات سوريا الديمقراطية في عملياتها العسكرية وتقدم التدريب للمعارضة السورية.
 
وأدان قائد القوات المشتركة للتحالف الدولي، الجنرال جون برينان، من خلال البيان هذا الهجوم داعياً إلى وضع حد لها، وقال: “مثل هذه الهجمات تعرض حياة المدنيين الأبرياء في سوريا للخطر، وتضعف جهود قوات التحالف لهزيمة داعش”، وأشار إلى أن “من حقهم” الدفاع عن أنفسهم وسيتخذون الإجراءات اللازمة لحماية قواتهم.
 
في الخامس من آب الجاري، أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل عدد من المسلحين في منطقة التنف، تلقوا حسب الدفاع الروسية تدريباتهم على يد القوات الأميركية.
 
ونشرت وزارة الدفاع الروسية حينها تسجيل فيديو على تيليغرام قالت إنه يظهر قصف وقتل عدد من “الإرهابيين” في منطقة التنف وإن “هؤلاء الإرهابيين تلقوا التدريب ويجري تسليحهم من جانب القوات الأميركية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *