نيجيرفان بارزاني خلال تهنئته بعيد نوروز :المسؤولية المشتركة تفرض علينا جميعاً أن نخطو صوب مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً وننجح

عراقيون / أربيل

أكد رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني خلال تهنئته بعيد نوروز ان المسؤولية المشتركة تفرض علينا جميعاً أن نخطو صوب مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً وننجح.

وقال نيجيرفان بارزاني في بيان صادر عنه تلقت عراقيون نسخة منه الأحد، 20 آذار، 2022، إنه “في عيد نوروز ورأس السنة الكوردية الجديدة، أتقدم بأحر التهاني من القلب لعوائل الشهداء الشامخة، وللشعب الكوردي وكل شعب ومكونات كوردستان وبيشمركتها الأبطال”، راجيا للجميع “عيداً سعيداً مع أحبتهم وأعزائهم في ظل الأمان والاستقرار”.

ودعا المواطنين الى الالتزام “إلى أبعد الحدود بالحفاظ على نظافة البيئة الخلابة وربيع الوطن وحمايته، وأن ينتبهوا لأنفسهم ويراعوا طرق الوقاية الذاتية والتوجيهات الصحية”، عند خروجهم في سفراتهم ونزهاتهم وتجوالهم في “طبيعة كوردستان الجميلة”.

وجدد دعوته الى أن يكون “نوروز الذي يعبر عن عيد الحرية وروح التصدي والثقة بالذات، والسنة الجديدة والتجدد، على المستوى الفردي والشخصي، حافزاً لتجديد فكر وتفكير الجميع ولنتخذ منه منطلقاً وبداية جديدة لحياتنا وعلاقاتنا، من أجل المصالحة والأمل والتفاؤل وسبل التعاطي مع التطورات والأحداث المحيطة بنا”.

وقال انه “من واجب القوى والأطراف السياسية ومكونات كوردستان، الآن أكثر من أي وقت آخر، أن يوحّدوا صفوفَهم ويتلاحموا ويعملوا متشاركين لكي نواجه جميعنا متحدين الصعوبات والتحديات ونتجاوزها بنجاح”.

وتابع رئيس اقليم كوردستان ان “حماية حقوق الإنسان ومكاسب وكيان إقليم كوردستان الدستوري والسياسي والفدرالي، مثلما هي ثمرة نضال كل الكوردستانيين، فإن المسؤولية المشتركة تفرض علينا جميعاً أن نخطو صوب مستقبل أفضل وأكثر إشراقاً وننجح”.

وأكد على أن إقليم كوردستان، “وكما هو دائماً، مستعد لحل كل المشاكل والخلافات مع الحكومة الاتحادية العراقية بالحوار وعلى أساس الدستور، وكما نحن دائماً سنظل عامل حل لمشاكل العراق ونساعد ونتعاون في سبيل أمان واستقرار البلد”.

وتقدم نيجيرفان بارزاني “بالتحيات العطرة باريج نوروز والربيع إلى شعوب العراق والمنطقة والعالم وأصدقاء كوردستان حيثما كانوا”، حسب البيان الذي أضاف أنه بعث بهذه التحيات إلى “الأمم المتحدة التي أقرت عيد نوروز يوماً عالمياً، وسنعمل مع الجميع من أجل الأمان والاستقرار والسلام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.