الكاظمي يضع حجر الاساس لمحطة قطار الموصل

عراقيون/متابعة/ وضع رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي اليوم الاثنين حجر الأساس لمحطة قطار الموصل.

وذكر المكتب الاعلامي لرئاسة الوزراء على لسان الكاظمي ” كانت الموصل دوماً حلقة وصل مهمة في حركة النقل العالمية بين الشرق والغرب”.

واردف الكاظمي أهمية الموصل التأريخية استندت إلى تأريخها الحضاري، مثلما استندت إلى موقعها الاستراتيجي في المنطقة والعالم. مشيراً انه لا بد من استثمار هذه الميزة الاستراتيجية على النحو الأمثل اقتصادياً لصالح العراقيين عموماً، ولسكان هذه المحافظة على وجه الخصوص.

واكد: عازمون على تطوير وسائل النقل الحديث والسريع في المحافظة؛ من أجل أن تستعيد الموصل دورها الاقتصادي والتأريخي ثانية. مؤكدا وجّهنا بتطوير العمل في محطة الموصل، وماضون في تحسين ربطها بالمحافظات العراقية الأخرى ودول الجوار، وتطوير خطوط النقل المارة فيها.

وفي تطوير الجانب الاقتصادي اشار الكاظمي ان الموصل ستكون معبراً مهماً في نقل البضائع والحركة التجارية الواردة والصادرة من العراق، وستكون رافداً مهماً في تنويع مصادر الثروة وتطوير الاقتصاد العراقي، بعيداً عن الاعتماد على النفط. منوها ان تطوير وتسهيل حركة النقل، سيخلق المزيد من الوظائف وفرص العمل لأهلنا وشبابنا في الموصل، وسيجلب الازدهار ويعزّز الاستقرار المحلي بكل جوانبه.

واختتم الكاظمي حديثه بهذه العبارة الموصل هي سلّة خبز العراق في الزراعة، وبوابة مهمة من بوابات التجارة العراقية الخارجي منها والداخلي كذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *