محافظ نينوى يكشف تفاصيل إعادة عوائل داعش إلى نينوى

عراقيون / متابعة / أكد محافظ نينوى نجم الجبوري، اليوم الخميس، عدم وجود أي تعليمات مسبقة تمتلكها الحكومة المحلية بشأن إعادة عوائل عصابات داعش الارهابية من مخيم الهول إلى المحافظة.

وقال الجبوري في تصريح تابعته /عراقيون/ إن “حكومة نينوى المحلية لم تتلقَ أي تعليمات بشأن إعادة عوائل عصابات داعش من مخيم الهول إلى المحافظة”، مبينا انه “لم يتم تكليف الحكومة المحلية في محافظة نينوى بأي مهمة من هذا الشأن، لأن المحافظة مرتبطة بالحكومة المركزية”.

الجبوري اضاف إن “هنالك رفضا شعبيا كاملا لعودة هذه العوائل إلى محافظة نينوى”، مشيرا إلى إن “المحافظة غير مستعدة لاستقبالهم”.

وأكد محافظ نينوى إنه “سيحدث استياء ورفض كبيرين إذا تم إعادة هذه العوائل، ونتوقع أن تشهد المحافظة تظاهرات كبيرة رفضا لذلك”، داعيا الى “التفكير في هذه المسألة ودراسة الموقف في سبيل إيجاد أماكن لتلك العوائل بعيدا عن المحافظة”.
وتابع إن “هناك محاولات للاتصال بمستشارية الأمن القومي ووزارة الهجرة للاستفسار عن موضوع إعادة العوائل من مخيم الهول”، موضحا إن “هنالك معلومات وصلت لمسامعنا بإعادة عدد محدود من هذه العوائل التي ليس عليها مؤشرات أمنية، إلا إن هذه المعلومات غير رسمية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *