مصدر امني: داعش يستخدم الزوارق للتنقل بين جانبي الموصل

قال مسؤول أمني ، إن تنظيم داعش بات يلجأ لاستخدام الزوارق بغرض التنقل بين جانبي مدينة الموصل الغربي والشرقي، بعد استهداف 4 جسور من أصل 5 بالمدينة كانت تستخدم في التنقل.

وقال العميد في قوات الرد السريع عبد الرزاق الحمداوي:” إن التنظيم يعتمد الآن على 13 زورقا نهريا في نقل الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة إلى عناصره الذين يقاتلون في جانب الموصل الشرقي”.

ونقلا عن معلومات استخباراتية واردة إليه من مصادره الأمنية داخل الموصل، أوضح الحمداوي، أن “عمليات تنقل داعش بالزوارق تتم في أوقات ذروة تواجد السكان في المناطق القريبة من ضفاف نهر دجلة لغرض التمويه ومنع استهدافه من قبل طيران التحالف الدولي”.

وأضاف أنه “جرى تزويد قيادة التحالف والقوة الجوية العراقية بهذه المعلومات من أجل رصد حركة التنظيم النهرية ومعالجتها على الفور”، مبيناً أن “لجوء التنظيم إلى هذه الأساليب أمر متوقع ولن يدوم طويلا”.

وخلال الأيام الماضية، قصفت طائرات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة 4 جسور تربط شرقي المدينة بغربها، باستثناء “الجسر القديم” الذي لا يحتمل مرور حمولات كبيرة.

وجاء قصف الجسور ضمن خطة عسكرية الهدف منها قطع خطوط الإمداد عن التنظيم، ومنعه من نقل مفخخاته وعبواته الناسفة وبراميله المتفجرة بين جانبي المدينة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.