وزير التجارة يبحث خلق ديباجة مشتركة ورسم خارطة طريق لحل الملفات العالقة مع اقليم كوردستان

عراقيون/متابعة/ دعا وزير التجارة الدكتور علاء الجبوري، اليوم الأربعاء، للتعاون المشترك وتشكيل لجان مشتركة لحل جميع المعوقات، مؤكدا على ضرورة العمل ضمن روح الفريق الواحد خدمة للصالح العام. جاء ذلك خلال لقائه وفد إقليم كوردستان.

وذكرت الوزارة، في بيان لها، إن ” وزير التجارة الدكتور علاء احمد الجبوري ترأس، اليوم، اجتماعا ضم وفد رفيع المستوى يترأسه وزير الصناعة والتجارة في الاقليم كمال مسلم والوفد المرافق له، لبحث عدد من المواضيع وصياغة ديباجة مشتركة ورسم خارطة طريق لحل الملفات العالقة”.

وخلال الاجتماع، شدد الوزير الجبوري، على “ضرورة التعاون وتشكيل لجان مشتركة من اجل حل جميع المعوقات والوصول الى صيغ نهائية تخدم الصالح العام”.

وأكد حرصه الكبير على “توحيد العمل بين الجانبين وان جميع ابناء الشعب العراقي متساوين في الحقوق خاصة في ملف توزيع مفردات البطاقة التموينية، ومستحقات الفلاحين ، وعلى الجميع رسم خارطة طريق مشتركة من خلالها يمكننا تحقيق النجاح”.

من جانبه، تطرق وزير الصناعة والتجارة في الاقليم كمال مسلم، إلى “عدة مواضيع هي بزيادة حصة الاقليم من محصول الحنطة في الموسم التسويقي، ورفع حجب البطاقة التموينية ، ومستحقات الفلاحين للاعوام السابقة ،اجازات الاستيراد، اعادة تاهيل السايلوات”.

وأوضح بيان الوزارة، أن ” الاجتماع حضره وكيل الوزارة للشؤون الادارية وليد حبيب الموسوي ومدراء عامون شركات الغذاء ومدير عام دائرة التخطيط والمتابعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *